وزير خارجية اليمن: عاصفة الحزم بددت حلم إيران بابتلاع اليمن

وزير الخارجية اليمني رياض ياسين

وزير الخارجية اليمني رياض ياسين

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 31-10-2015 الساعة 22:24
المنامة - الخليج أونلاين


أكد وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين، أن إيران كان لديها "حلم بالتوسع وابتلاع اليمن وجعله منطقة إيرانية يمكن إنشاء قواعد عسكرية تابعة لها على أرضه"، معتبراً أن الانتصارات التي تحققت عبر عاصفة الحزم "أذهبت هذا الحلم أدراج الرياح".

وشدد ياسين، في تصريح صحفي لوكالة أنباء البحرين، السبت، على هامش "منتدى قمة الأمن الإقليمي لحوار المنامة"، على أهمية تحقيق فكرة القوة العربية المشتركة التي تم طرحها في الجامعة العربية، مبيناً أن "تحالف عاصفة الحزم مثلت تجربة عملية يمكن البناء عليها".

وأضاف أن "المنتدى هذا العام أكد على وحدة الموقف الخليجي والعربي والدولي بشأن اليمن بشكل كامل، وأن الجميع يرى أن أولى خطوات حل المعضلة اليمنية هي من خلال تنفيذ القرار الأممي 2216، كما أن الجميع متفق على قرار المملكة العربية السعودية وباقي دول التحالف بشأن "عاصفة الحزم" و"إعادة الأمل".

وبشأن الأزمة السورية، طالب وزير الخارجية اليمني خلال جلسات المنتدى "الدول المعنية التخلص من نظام الأسد بأسرع وقت ممكن لأن بقاءه في السلطة ولو فترة قصيرة سيكون له توابع مستقبلية مثل ما حدث في اليمن على يد المخلوع صالح، الذي استغل الفرصة وتمكن من فعل جرائمه بمساعدة الحوثيين وإيران".

مكة المكرمة