وزير خارجية قطر: إرسال قوات برية إلى سوريا "ضرورة ملحة"

وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني

وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 14-02-2016 الساعة 21:39
ميونخ - الخليج أونلاين


قال وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الأحد، إن إرسال قوات برية إلى سوريا في إطار التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش"، بات يشكل "ضرورة ملحّة".

جاء ذلك في معرض ردّه على سؤال حول استعداد المملكة العربية السعودية ودول أخرى في المنطقة، لشن عملية برية في سوريا، عقب كلمة له خلال مؤتمر ميونيخ للأمن المنعقد في ألمانيا.

وأوضح آل ثاني أن مسألة الاستعداد لشن عملية في سوريا "ليست خطة جديدة"، مضيفاً: أنه "في الحقيقة، هذا الأمر كان مخططاً له مع الولايات المتحدة الأمريكية التي تقود التحالف الدولي"، وأنه "إذا اقتضت الحاجة إرسال وحدات برية إلى سوريا، فينبغي أن يحدث ذلك بقيادة التحالف".

وكان العميد الركن أحمد عسيري، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، أعلن في تصريحات لقناة "العربية" السعودية، الأسبوع الماضي، استعداد بلاده للمشاركة في عمليات برية ضد "داعش" في سوريا، إذا ما "أصبح هناك إجماع من قيادة التحالف الدولي"، قبل أن يخرج لاحقاً أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات، بتأكيده ضرورة دعم جهود محاربة "داعش"، معرباً عن استعداد بلاده لدعم تحالف محاربة داعش "بقوات برية".‎

مكة المكرمة