وزير خارجية قطر: اتهامنا بدعم الإرهاب غير مقبول

وزير خارجية قطر: ننتظر وصول المطالب

وزير خارجية قطر: ننتظر وصول المطالب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 22-06-2017 الساعة 19:31
الدوحة - الخليج أونلاين


أعرب وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، عن توقعه وصول قائمة بالطلبات المقدمة من قبل الدول المقاطعة لبلاده إلى الدوحة خلال اليومين القادمين، مؤكداً وجود ادعاءات لم تعلن ولم تطلع عليها قطر بعد.

وقال وزير خارجية قطر، خلال لقاء مع قناة فرانس 24، الخميس: "نتوقع أن تصل قائمة الطلبات السعودية الإماراتية خلال اليومين المقبلين"، لافتاً النظر إلى أن "هناك ادعاءات ضد قطر نسمعها من الإعلام ولا نعرفها بعد".

اقرأ أيضاً :

العبادي في السعودية.. هل يغير موقفه من أزمة الخليج؟

وجدد الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رفض اتهام بلاده بالإرهاب، مبيناً أن "اتهامنا بدعم الإرهاب غير مقبول، ودورنا فاعل في المجتمع الدولي ومشهود له".

وأضاف: "نحترم العلاقات الدولية وكل ما يحكمها من قواعد وقوانين"، مؤكداً أن "قطر لم تدعم جبهة النصرة في سوريا، ولا تدعم أي تنظيم إرهابي".

وكان المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالن، كشف في وقت سابق من الخميس، أن قائمة مطالب ستصل قطر من الدول المقاطعة لها، مؤكداً أن بلاده تعمل على متابعة الأزمة الخليجية.

ووفقاً لوكالة الأنباء التركية، قال إبراهيم كالن: إنه "سيتم خلال الأيام القليلة القادمة إيصال قائمة إلى قطر بواسطة الكويت؛ تتضمن مطالب سعودية وإماراتية وبحرينية ومصرية ملموسة من الدوحة، ونحن سنتابع الأمر".

ومنذ الاثنين 5 يونيو/حزيران، أعلنت 7 دول عربية قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر؛ وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ"دعم الإرهاب"، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، في حين لم تقطع الدولتان الخليجيتان الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة.

ونفت قطر الاتهامات التي وجهتها لها تلك الدول، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة؛ بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

مكة المكرمة