وزير خارجية قطر يبحث المصالحة الفلسطينية مع عزام الأحمد

وزير خارجية قطر

وزير خارجية قطر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 05-01-2017 الساعة 11:33
الدوحة - الخليج أونلاين


في إطار الجهود التي تقودها دولة قطر لإنهاء الانقسام الفلسطيني عبر تحقيق مصالحة وطنية بين حركة فتح وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، التقى وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الأربعاء، بـعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد.

جرى خلال اللقاء الذي عقد في الدوحة، بحث التطورات على الساحة الفلسطينية، وأبرزها نتائج مؤتمر اللجنة المركزية لحركة فتح وملف المصالحة الفلسطينية، بحسب "قنا".

وتبذل الدوحة جهوداً كبيرة لتحقيق المصالحة بين الحركتين، وقد استضافت لقاء جمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس بوفد حركة "حماس" برئاسة رئيس المكتب السياسي، خالد مشعل، في 2016/10/29، وكشف مسؤول فلسطيني بارز عن تقدم كبير طرأ على ملف المصالحة الداخلية، خلال اللقاء.

اقرأ أيضاً:

حمدان: المصالحة الفلسطينية تنتظر نتائج مؤتمر فتح السابع

وأكد المسؤول الفلسطيني، الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، في تصريح خاص لمراسل "الخليج أونلاين"، أن اللقاء الذي جمع عباس ومشعل في الدوحة، تخللته مناقشة جادة للكثير من ملفات المصالحة الداخلية، وسبل وضع حلول عملية وجادة لتحريك عجلة الحوار الوطني من جديد بين الحركتين.

تجدر الإشارة إلى أن عضو المكتب السياسي لحركة حماس، ومسؤول العلاقات الدولية فيها، أسامة حمدان، قال في وقت سابق إن التقدم بملف المصالحة الفلسطينية ينتظر ما سيسفر عنه مؤتمر فتح السابع من نتائج، وأن حماس تأمل أن يؤدي ذلك بحركة فتح إلى الذهاب باتجاه تنفيذ المصالحة، التي تم الاتفاق عليها سابقاً.

مكة المكرمة