وزير داخلية البحرين: التواطؤ والإهمال تسببا بهروب سجناء "جو"

الحادث أسفر عن هروب 10 مدانين بالإرهاب

الحادث أسفر عن هروب 10 مدانين بالإرهاب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 08-01-2017 الساعة 15:56
المنامة - الخليج أونلاين


قال وزير الداخلية البحريني، راشد بن عبد الله آل خليفة، الأحد، إن الإهمال والتواطؤ هما أهم أسباب هروب بعض المدانين بالإرهاب من سجن "جو"، الأحد الماضي، مؤكداً أنه تم اتخاذ كل الإجراءات الأمنية والقانونية لإصلاح الأوضاع، ومعالجة أوجه القصور والإهمال في مراكز الإصلاح والتأهيل.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت السلطات البحرينية القبض على عناصر مرتبطة بالهجوم المسلح الذي استهدف سجن "جو" جنوب شرقي البلاد، الأحد الماضي، وأسفر عن مقتل شرطي وهروب 10 مدانين بالإرهاب.

وخلال عرضه تفاصيل عملية الهروب على مجلس النواب، طالب الوزير البحريني بتطوير التشريعات التي تساعد رجال الأمن والعسكريين في مكافحة الإرهاب، وتغليظ عقوبة الاعتداء على رجال الأمن، لافتاً إلى نجاح وزارته في إحباط 15 محاولة هروب سابقة.

اقرأ أيضاً :

البحرين توقف 3 مسؤولين في سجن "جو" وتحيلهم للتحقيق

وأوضح آل خليفة أن الشرطي الذي قتل خلال الهجوم تعرض لإطلاق النار قبل استلام نوبة عمله، وأن العناصر الإرهابية "خرجت من البوابة التي كانت مفتوحة لدخول سيارة النظافة".

ووفقاً لما نشره الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، فقد تم تشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة، وأحيل عدد من مسؤولي مركز الإصلاح والتأهيل وعناصره للنيابة المختصة بمحاكم وزارة الداخلية.

وأكد أنه تم تشكيل لجنة للتحقيق وإحالة عدد من مسؤولي مركز الإصلاح والتأهيل وعناصره للنيابة المختصة بمحاكم وزارة الداخلية.

وتابع: "أياً كانت رتبة الشخص سيتم محاسبته، وإذا كان هناك من أخلوا بعملهم، فهذا لا يقلل أبداً من شأن رجال الأمن الذين نعتمد عليهم".

والأربعاء الماضي، أوقفت الوزارة ثلاثة من مسؤولي السجن عن العمل، على خلفية التحقيق في الهجوم.

مكة المكرمة