وزير سعودي: نأمل سير المصالحة بين مصر وقطر بوتيرة أسرع

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 26-11-2014 الساعة 14:14
الرياض - الخليج أونلاين


أعرب وزير الحرس الوطني السعودي الأمير متعب بن عبد العزيز، عن أمله في أن تسير المصالحة بين قطر ومصر بوتيرة أسرع، "حفاظاً على وحدة الأمة الإسلامية"، مؤكداً أن "الخلافات بين البلدين ليست جوهرية"، جاء ذلك في حوار خاص مع صحيفة "الشرق الأوسط".

وقال الوزير: إن "المصالحة الوطنية التي تبناها خادم الحرمين بين مصر وقطر جاءت ضمن مسعى الحفاظ على وحدة الأمة العربية"، متابعاً: "نأمل أن تسير المصالحة بين مصر وقطر بأسرع وتيرة ممكنة، فهما دولتان شقيقتان ولا توجد بينهما خلافات جوهرية".

وأشاد الوزير السعودي خلال زيارته لواشنطن التي استمرت أسبوعاً، والتقى خلالها الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بالعلاقات المتينة التي تربط البلدين، مشيراً إلى أنه لمس خلال محادثاته مع المسؤولين الأمريكيين "تماثلاً وتطابقاً" في وجهات النظر حيال الكثير من القضايا، لافتاً إلى أن "العلاقات بين واشنطن والرياض تحتمل التباين في وجهات النظر، دون أن يؤثر ذلك في عمق العلاقات".

وبشأن التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا قال متعب: "على المجتمع الدولي إذا أراد استئصال آفة الإرهاب في سوريا أن يزيح ما تسبب بوجود الإرهاب والانفلات الأمني، وهو نظام بشار الأسد" متابعاً: "وعليه مقاومة تنظيم الدولة وكل ما هو إرهاب".

وكان الوزير متعب قد أشار إلى التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية لبعض دول المنطقة، بقوله: "هذه الدول مستقلة وذات سيادة وأعضاء في المنظمات الدولية والإقليمية، ومن غير المقبول، بل من المرفوض التدخل في شؤونها تحت أي ظرف".

مكة المكرمة