وسط تضارب الأنباء.. من يسيطر على مطار الحديدة؟

قوات التحالف قالت إنها سيطرت على مساحات واسعة من المطار

قوات التحالف قالت إنها سيطرت على مساحات واسعة من المطار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 20-06-2018 الساعة 10:04
صنعاء - الخليج أونلاين


تتضارب الأنباء حول سير المعارك في مدينة الحديدة اليمنية، ففي حين يقول التحالف العربي الذي تقوده السعودية إنه تمت السيطرة على مطار المدينة ينفي الحوثيون ذلك.

قائد قوات التحالف في الساحل الغربي باليمن، عبد السلام الشحي، أكد في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء السيطرة على مطار الحديدة بشكل كامل، في حين نفى محمد البخيتي، عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي، في تصريحات صحفية سيطرة قوات التحالف على المطار بشكل كامل.

وجاءت تصريحات التحالف بعد أسبوع من المعارك المحتدمة في محيط المطار، في حين أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية سيطرته على الطريق الرابط بين محافظتي الحديدة وصنعاء.

وذكر مصدر عسكري أن هذه السيطرة من شأنها قطع خط إمداد الحوثيين وعدم السماح بوصول تعزيزات لهم من صنعاء، بحسب الجزيرة نت.

اقرأ أيضاً :

صاروخ حوثي نحو "أرامكو".. والسعودية تعلن اعتراضه

وكانت وكالة الأنباء الإماراتية ذكرت في وقت سابق أن قوات التحالف سيطرت على مساحات واسعة من المطار، في حين قالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين إن طائرات التحالف نفذت منذ صباح أمس أكثر من 40 غارة على المطار.

وتسود حالة فزع بين سكان المدينة من جراء القصف والمعارك، وسط مؤشرات على حرب شوارع داخل المدينة.

وتحدث سكان لوكالات أنباء دولية عن دوي انفجارات بشكل غير مسبوق، كما وصفوا الرعب الذي يعيشه السكان خشية استخدامهم كدروع بشرية.

وكان ستيفان دوغاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ذكر أن القتال أدى إلى فرار 5200 عائلة، في حين تتواتر التحذيرات من تداعيات خطيرة على الوضع الإنساني في حال توقف الميناء عن العمل.

مكة المكرمة