وصفتها بـ"المخزية".. هكذا ردت الإمارات على مطالبة اليمنيين بحقوقهم

اليمنيون يؤكدون رفضهم الوجود الإماراتي السعودي في بلادهم
الرابط المختصرhttp://cli.re/LMDW5v

قرقاش يؤكد أن بلاده لا تعير اهتماماً لمطالب اليمنيين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 06-09-2018 الساعة 09:39
أبوظبي- الخليج أونلاين

وصف أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، مطالبات اليمنيين بحقوقهم وتحسين ظروفهم المعيشية  بـ"السلوك المخزي" تجاه رموز الإمارات والتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

وقال قرقاش في تغريدة على حسابه بمنصة "تويتر"، الأربعاء: إن "السلوك المخزي تجاه رموز الإمارات والتحالف، في حضرموت وبعض مناطق الجنوب التي يوجهها (الإصلاح)، لن تثنينا عن تأدية المهمة، قناعتنا أنها أقلية حزبية لا تريد لليمن الخير، والتحالف في سعيه لتثبيت الاستقرار لن تهزه هذه التصرفات".

وأمس الأربعاء، مزَّق محتجون يمنيون صوراً دعائية كبيرة لقيادات إماراتية، ملصقة بشوارع مدينة المكلا (جنوبي اليمن)، وأيضاً داسوا على عَلم الإمارات.

وخلال التظاهرة سقط قتيل وجُرح اثنان آخران برصاص الأمن، الذي حاول تفريق المحتجين، في حين أخمدت سيارات الدفاع المدني الحرائق الناتجة عن إشعال إطارات سيارات.

وفي ردفان بمحافظة لحج، ردد محتجون يمنيون شعارات مناوئة للملك السعودي، وأنشدوا "اخرج اخرج يا سلمان.. يا عميل الأمريكان".

وتمثل هذه الاحتجاجات امتداداً لمظاهرات سابقة ضد الانتهاكات التي تمارسها قوات موالية لدولة الإمارات جنوبي اليمن، حيث قطع المتظاهرون، يوم الاثنين الماضي، عدداً من الطرق في المناطق الجنوبية؛ بسبب التردي الاقتصادي، وصعوبة الوضع المعيشي في المناطق التي تسيطر عليها قوات التحالف بقيادة السعودية.

وتقود السعودية تحالفاً عسكرياً في اليمن؛ بهدف معلن هو دعم الشرعية اليمنية وكسر الانقلاب الحوثي، لكنها بعد أكثر من 3 سنوات عجزت عن تحقيق هذا الهدف، وأدخلت البلاد في أزمة إنسانية هي الأشد سوءاً في تاريخها، وارتكبت عدداً من الانتهاكات ضد المدنيين.

مكة المكرمة
عاجل

نيويورك تايمز: مسؤولو الاستخبارات الأمريكية يعتقدون بأن محمد بن سلمان هو المقصود بـ"رئيسك" في اتصال مطرب