وصول الدفعة الثانية من القوات التركية إلى قطر

أفراد من القوات التركية يصلون إلى قطر

أفراد من القوات التركية يصلون إلى قطر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 22-06-2017 الساعة 13:58
الدوحة – الخليج أونلاين


‏وصلت الدفعة الثانية من القوات التركية، الخميس، إلى قاعدة العديد العسكرية في العاصمة القطرية الدوحة.

وقالت مديرية التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع القطرية، في بيان، إن الدفعة الثانية من القوات التركية وصلت، لتبدأ مهامها التدريبية إلى جانب الدفعة الأولى.

وقالت وسائل إعلام تركية، إن الدفعة الثانية جاءت ضمن أول قافلة عسكرية من 25 جندياً وخمس عربات عسكرية مصفحة، نُقلت عبر طائرة نقل عسكرية من طراز "سي-17" من العاصمة التركية، بحسب موقع "ترك برس".

ويأتي وصول المجموعة الثانية من القوات التركية لاستكمال التمارين المشتركة، المنصوص عليها في الاتفاقات الموقّعة بين تركيا وقطر في هذا الشأن.

وأرسلت تركيا، في 13 يونيو/حزيران، وفداً عسكرياً إلى الدوحة؛ تمهيداً لنشر قوات تركية في قطر، وذلك بعد تصديق البرلمان في 7 يونيو/حزيران، بالأغلبية، على الاتفاقيات المتعلقة بتعزيز التعاون العسكري بين تركيا وقطر، التي تمنح أنقرة حق إقامة قواعد عسكرية في الدوحة، ونشر قوات عسكرية يتم تحديد حجمها بتوافق البلدين.

اقرأ أيضاً:

تركيا ترسل وفداً عسكرياً إلى قطر تمهيداً لنشر قواتها

وتنص الاتفاقيات، المبرمة أواخر عام 2015، والتي عُدلت في نوفمبر/تشرين الثاني 2016، على إجراء مناورات وتدريبات عسكرية برية وجوية وبحرية بين البلدين.

وكانت القوات القطرية قد اختتمت، الأحد، تدريبات الدفاع مع القوات الأمريكية، والتي حملت اسم "نفنى وتبقى قطر ويبقى تميم" (أمير قطر).

كما اختُتمت، الجمعة، مناورات عسكرية أمريكية-قطرية استمرت يوماً واحداً، هي الأولى من نوعها منذ بدء الأزمة الخليجية في 5 يونيو/حزيران الحالي. وشاركت فيها سفينتان من قوات البحرية الأمريكية وقطع بحرية من القوات الأميرية القطرية.

مكة المكرمة