وصول دفعات كبيرة من القوات الأمريكية إلى أفغانستان

القوات الأمريكية بعد أن وصلت إلى أفغانستان

القوات الأمريكية بعد أن وصلت إلى أفغانستان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 30-03-2018 الساعة 19:11
كابول - الخليج أونلاين


أعلنت وسائل إعلام أفغانية، الجمعة، وصول لواء أمريكي جديد إلى أفغانستان من المفترض أن يقوم بتدريب قوات الأمن المحلية وتقديم الاستشارة لها.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن دفعة القوات الأمريكية تضمّ نحو ألف فرد.

وجاء في بيان على موقع البنتاغون أن اللواء الأمريكي يقوده العقيد سكوت جاكسون، الذي سبق له أن تولّى مهام تدريب القوات الأمنية في العراق.

ويقوم اللواء بتدريب القوات الأفغانية في كافة أنحاء البلاد؛ من مزار شريف في الشمال إلى هلمند وقندهار في الجنوب.

كما يقوم اللواء بتدريب قوات المشاة الأفغانية، ويضمّ أيضاً وحدات خاصة بالاستخبارات العسكرية والمهندسين العسكريين والمدفعية واللوجستية.

وتقضي الاستراتيجية الجديدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في أفغانستان، التي أعلنها في أغسطس الماضي، بزيادة عدد القوات الأمريكية المنتشرة في أفغانستان.

اقرأ أيضاً :

بعد أمريكا.. أوروبا ترغب بمصالحة "طالبان"

وكان ترامب قد أكّد في خطاب وجّهه إلى الشعب عبر شاشات التلفزيون، في أغسطس 2017، أنه "سيوسّع نطاق الصلاحيات" للقادة الأمريكيين من أجل استهداف الشبكات المتطرّفة التي "تزرع العنف والفوضى في مختلف أنحاء أفغانستان".

وقال مسؤولون أمريكيون حينها إن ذلك يمهّد السبيل لزيادة القوات الأمريكية البالغ عددها 8400 جندي في أفغانستان، ويوسّع نطاق قواعد الاشتباك في إطار خطّته لوضع نهاية للصراع المسلّح، الذي بدأ عام 2001.

غير أن الرئيس ترامب امتنع عن تحديد عدد القوات الأمريكية التي يتم نشرها أو طول الفترة التي ستبقاها هناك. وأضاف: "الظروف على الأرض لا الجداول الزمنية المتعسّفة" هي التي سيتم الاسترشاد بها في تحديد مدة الدور العسكري الأمريكي.

وتتناقض موافقة ترامب على نشر قوات أمريكية دون تحديد سقف لذلك مع توقعات قاعدته السياسية بأنه سيُخرج الولايات المتحدة من الحرب التي يُقدّر أنها كلّفتها أكثر من 700 مليار دولار، وراح ضحيتها أكثر من 2400 جندي أمريكي.

مكة المكرمة