وفاة أنيسة مخلوف والدة بشار الأسد عن 82 عاماً

أنيسة مخلوف والدة رئيس النظام السوري بشار الأسد

أنيسة مخلوف والدة رئيس النظام السوري بشار الأسد

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 06-02-2016 الساعة 23:20
لندن - الخليج أونلاين


توفيت أنيسة مخلوف، والدة رئيس النظام السوري بشار الأسد، اليوم السبت، في دمشق عن عمر يناهز 82 عاماً، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي السوري.

وكانت قناة "mtv" اللبنانية أعلنت، منذ ظهر السبت، وفاة أنيسة أحمد مخلوف، والدة رئيس النظام السوري بشار الأسد، عن عمر يناهز 82 عاماً، في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تقيم مع ابنتها بشرى الأسد.

ووُلدت أنيسة أحمد مخلوف في بلدة بستان الباشا التابعة لمدينة جبلة بريف اللاذقية عام 1934، ثم تزوجت من حافظ الأسد عام 1960 عندما كان عمرها 24 عاماً، رغم عدم موافقة والدها على هذا الزواج، وكان لديها 6 أولاد أكبرهم بشرى الأسد، ثم بنت أخرى توفيت، وباسل الأسد الذي كان من المفترض أن يرث الحكم خلفاً لوالده، لكنه توفي في حادث دراجة نارية عام 1994.

وخلال الثورة السورية صب السوريون جام غضبهم على أنيسة، معتبرين إياها رأساً من رؤوس الاستبداد والفساد في سوريا؛ إذ اشتهرت أسرة "مخلوف" بالاستحواذ على مفاصل أساسية في الاقتصاد السوري، ويعد رامي مخلوف نجل شقيقها أحد أعمدة الفساد في سوريا.

وتفاعل عدد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، عبر وسم #ماتت_أنيسة، حيث هللوا فرحاً في التعاطي مع الحدث بحسب ما رصد "الخليج أونلاين".

مكة المكرمة
عاجل

شبكة سي إن إن تنقل عن مصدر اطلع على ترجمة للتسجيل الصوتي لمقتل خاشقجي تفاصيل من الدقائق الأخيرة لقتله

عاجل

سي إن إن: تفاصيل التسجيل تشير لمكالمات هاتفية لشخصيات عليا بالرياض لاطلاعها على تطور عملية القتل

عاجل

سي إن إن: مساعدون بمكتب عضو بمجلس الشيوخ أكدوا أن التفاصيل المذكورة دقيقة ومتطابقة مع إفادة مديرة CIA

عاجل

سي إن إن: التسجيل الصوتي الأخير لخاشقجي أظهر استغاثته قائلاً: لا أستطيع التنفس