وفد إغاثي كويتي يُمنع من دخول غزة بأوامر مصرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 14-08-2014 الساعة 14:08
غزة – الخليج أونلاين


قامت السلطات المصرية بمنع وفد إغاثي كويتي مكون من أربعة أشخاص ويحمل مساعدات طبية وإغاثية عاجلة، الخميس (14|8)، من دخول قطاع غزة.

واستنكرت "اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود"، التابعة لوزارة الشؤون الخارجية الفلسطينية في غزة، قيام السلطات المصرية بمنع الوفد الإغاثي الكويتي من الوصول إلى القطاع المحاصر.

وأضافت اللجنة في بيان صحفي: "هذا العمل غير مناسب أو لائق في مثل هذه الأوضاع العصيبة التي تشهدها غزة جرَّاء العدوان الصهيوني الغاشم".

ودعت اللجنة السلطات المصرية إلى فتح معبر رفح بشكل دائم، والسماح للقوافل والوفود بدخول غزة لتقديم ما تحمل من مساعدات إغاثية وطبية لإغاثة منكوبي القطاع.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الكويتي (غير حكومية) قد أعلنت اليوم أنها وزعت مساعدات على 3 آلاف أسرة في قطاع غزة.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أنور الحساوي، في تصريحات للصحفيين: إن "المساعدات تضمنت مواد غذائية وأغطية"، موضحاً أنها شملت مناطق بقطاع غزة: دير البلح (وسط) وخان يونس (جنوب) والشيخ رضوان (شمال) وبيت حانون (شمال) والمغراقة (وسط) وجباليا (شمال) والبريج (وسط).

وأشار إلى أن النزوح الكبير للمواطنين الفلسطينيين خارج بيوتهم، يتطلب جهداً إضافياً من المنظمات الإنسانية العاملة في قطاع غزة؛ لتوفير الحد الأدنى من متطلبات الحياة الإنسانية؛ من غذاء وأغطية وأدوية.

وأسفرت الحرب التي شنّتها إسرائيل على غزة، منذ السابع من يوليو/تموز الماضي، بدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من غزة على بلدات ومدن إسرائيلية، عن سقوط 1959 قتيلاً، وإصابة أكثر من 10 آلاف شخص، بالإضافة إلى دمار مادي واسع (وفقاً لأرقام فلسطينية أولية، فإن الخسائر تجاوزت 3 مليارات دولار) في القطاع المكتظ بالسكان، والذي يقطنه أكثر من 1.8 مليون فلسطيني.

(وكالات)

مكة المكرمة