وفد طبي أردني إلى غزة لإجراء "عمليات دقيقة"

أطباء أردنيون في غزة يجرون عملية جراحية لأحد جرحى العدوان الإسرائيلي 2009

أطباء أردنيون في غزة يجرون عملية جراحية لأحد جرحى العدوان الإسرائيلي 2009

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 19-07-2014 الساعة 19:47
الخليج أونلاين


من المقرر أن يتوجه وفد طبي أردني إلى جانب وفد طبي أوروبي الأسبوع الحالي إلى قطاع غزة، للمساهمة في إجراء العمليات اللازمة لجرحى العدوان الإسرائيلي على القطاع.

ويضم الوفد أطباء من حملة الاختصاصات الدقيقة، التي يعاني قطاع غزة من نقص فيها، في ظل التزايد الكبير في أعداد جرحى العدوان على القطاع.

وكان مجلس نقابة الأطباء قد كلف لجنة الدعم الصحي لقطاع غزة النقابية، التي تضم النقابات الصحية ويرأسها وزير الصحة الأسبق الدكتور عدنان الجلجولي، بإجراء الاتصالات اللازمة مع القطاع من أجل إرسال وفد طبي للمساعدة فى علاج الجرحى والمرضى في غزة.

وقال عضو مجلس نقابة الأطباء رئيس لجنة أطباء القطاع الخاص الدكتور نعيم أبو نبعة إن هناك عدداً كبيراً من الأطباء الراغبين في التوجه إلى غزة لمساعدة أهلنا هناك، وإنه يجب التنسيق مع السلطات الصحية هناك لمعرفة حاجاتهم الفورية.

ومن جانبه قال نقيب الصيادلة الدكتور أحمد عيسى إن النقابة تلقت العديد من قوائم الأدوية والمستلزمات الطبية التي يحتاجها القطاع، مشيراً إلى أنها تركز على إبر المضادات الحيوية وأدوية الحروق والتخدير، ومستلزمات العمليات الجراحية وما بعدها، ومستلزمات غرف العمليات، وعدة الجراحة والعظام.

وأضاف أن النقابة ستقوم بشراء تلك الأدوية والمستلزمات فور توفر المبالغ والتبرعات، وأنها ستقوم بتسليمها إلى الهيئة الخيرية الهاشمية لإيصالها إلى القطاع.

ومن ناحيته قال منسق حملة التبرع بالدم النقابية عضو مجلس نقابة الأطباء الدكتور باسم الكسواني إن الحملة تمكنت، حتى آخر يوم لها الخميس الماضي، من جمع أكثر من ألف وحدة دم من المواطنين والنقابيين.

وأشار إلى أنه يتم تزويد قطاع غزة بوحدات الدم من خلال الخدمات الطبية الملكية والمستشفى الميداني في القطاع، أو الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

مكة المكرمة