وفد من الكونغرس في القاهرة السبت لبحث أوضاع المنطقة

العاصمة المصرية القاهرة

العاصمة المصرية القاهرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 16-08-2014 الساعة 02:10
القاهرة- الخليج أونلاين


يصل القاهرة، في وقت لاحق من اليوم السبت (08/16)، وفد من الكونغرس الأمريكي برئاسة النائب الجمهوري "داريل عيسى"؛ لبحث تطورات الأوضاع بالمنطقة.

وأفادت مصادر ملاحية مسؤولة بمطار القاهرة الدولي أن "المطار تلقى إخطاراً مساء يوم الجمعة بوصول وفد من الكونغرس (ويشمل مجلسي الشيوخ والنواب) الأمريكي عصر اليوم السبت برئاسة النائب الجمهوري في مجلس النواب داريل عيسى (من أصول لبنانية)".

وبحسب مصادر سياسية مطلعة، فإن الزيارة والتي لم تحدد مدتها، تأتي "للقاء عدد من المسؤولين المصريين لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتطورات الأوضاع الحالية التي تمر بها المنطقة".

تأتي هذه الزيارة عقب زيارة قام بها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يوم الثلاثاء الماضي واستمرت يومين، إلى روسيا بحث خلالها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تطورات الأوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية.

وفي تصريحات صحفية له، قال إيهاب بدوي، المتحدث باسم الرئاسة المصرية: إن "المباحثات بين الرئيسين السيسي وبوتين شملت مجمل الأوضاع الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط، وفي مقدمتها الأوضاع في قطاع غزة، فضلاً عن ليبيا، وذلك اتصالاً بالتداعيات السلبية لتردي الأوضاع السياسية والأمنية على الحدود الغربية المصرية، إلى جانب الأوضاع في العراق، وضرورة الحفاظ على وحدته الإقليمية، وكذا الأزمة السورية، وأهمية التوصل إلى تسوية تحفظ وحدتها الإقليمية وتصون أرواح مواطنيها".

من جانبها، وتعليقاً على الزيارة، أكدت نائبة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف، يوم الأربعاء، أن "مصر لديها الحرية في إقامة علاقات مع أي جهة تريدها".

وأضافت هارف في تصريحات صحفية: أن "الولايات المتحدة لديها علاقات استراتيجية قوية مع مصر".

مكة المكرمة