يلدريم: علاقات تركيا وقطر راسخة وتتطور

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G7nM18

يلدريم: نجح البلدان في التغلب على المشاكل من خلال التعاون

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 18-12-2018 الساعة 21:48

جدد رئيس البرلمان التركي بن علي يلدريم تأكيد قوة العلاقات بين بلاده ودولة  قطر وثباتها، خاصةً في الأزمات، مؤكداً أنها راسخة وتتطور وتشهد زخماً.

وقال يلدريم، اليوم الثلاثاء، في كلمة له خلال مشاركته بحفل نظمته سفارة الدوحة في أنقرة، بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر: "واجه البلدان حتى اليوم الكثير من المشاكل، ونجحا في التغلب عليها من خلال التعاون".

وأضاف: "الإخوة القطريون يعرفون من وقف معهم في السراء والضراء، وزخم العلاقات تطور بين البلدين وسيتواصل على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية، والدفاع.

وتحتفل قطر باليوم الوطني إحياءً لذكرى مؤسس الدولة الحديثة الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني، الذي تسلم مقاليد الحكم في البلاد يوم 18 ديسمبر 1878.

وترتبط قطر وتركيا بعلاقات استراتيجية مميزة، أسست لشراكة تقوم على مبدأي التوافق والتكامل، عبر تنسيق لا يكتفي بمستويات التمثيل الدبلوماسي التقليدية التي تعارفت عليها مثل هذه الشراكات، بل تعدته في الحالة القطرية التركية إلى تنسيق عند أعلى الهرم.

وهذه العلاقة ترجمتها قمم متواصلة جمعت زعيمي البلدين؛ الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ورجب طيب أردوغان، ويعكس ذلك حجم الزيارات المتبادلة بينهما، إذ تجاوزت سقف الـ15 قمة منذ تولي أردوغان الرئاسة، في 28 أغسطس 2014.

ووقفت تركيا مع قطر في أزمة المقاطعة والحصار من قبل جيرانها الخليجيين، ودعمتها عسكرياً وسياسياً واقتصادياً.

مكة المكرمة