111 طفلاً فلسطينياً قتلتهم إسرائيل خلال 15 يوماً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 17-08-2014 الساعة 22:44
غزة- الخليج أونلاين


أكدت مصادر رسمية فلسطينية ارتفاع عدد شهداء فلسطين من الأطفال إلى 111 طفلاً خلال أسبوعين فقط من شهر أغسطس/آب، وإصابة واعتقال أطفال آخرين، في تصاعد مستمر للانتهاكات الإسرائيلية ضد الأطفال خصوصاً، والشعب الفلسطيني عموماً.

ويرفع تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية عدد الأطفال والفتية الذين استشهدوا منذ بداية العدوان على قطاع غزة (7 يوليو/تموز) ولغاية الفترة المرصودة (15 أغسطس/آب)، إلى 534 طفلاً وفتى، 479 من هذا العدد هم أطفال دون الثامنة عشرة من أعمارهم.

واعتقلت قوات الاحتلال العشرات من الأطفال في مختلف المناطق الفلسطينية، بالإضافة إلى إصابة المئات من الأطفال بجروح مختلفة، من جراء الاعتداء عليهم من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، بحسب ما أفادت دائرة إعلام الطفل في وزارة الإعلام الفلسطينية.

كما يقبع في سجون الاحتلال 230 طفلاً، موزعين على عدة سجون.

وجرح 35 طفلاً فلسطينياً في الضفة الغربية نتيجة إصابتهم بالرصاص خلال قيام قوات الاحتلال باقتحام المدن والقرى والبلدات الفلسطينية، واعتداءاتها على المسيرات السلمية التي نظمت في الضفة الغربية احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وأشارت "الدائرة" إلى أنه من بين المصابين عدد من الأطفال أصيبوا نتيجة حالات دعس متعمدة من جانب المستوطنين.

وفي الخليل أصيب 21 طفلاً، بجروح مختلفة، من جراء إطلاق قوات الاحتلال الأعيرة النارية باتجاه المواطنين، المشاركين في مسيرة سلمية، منددة بالعدوان على قطاع غزة.

مكة المكرمة