114 مليون درهم مساعدات من الإمارات للنازحين السوريين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 19-09-2014 الساعة 08:36
أبوظبي - الخليج أونلاين


أعلنت دولة الإمارات، عن تقديم مساعدات بنحو 114 مليون درهم للنازحين واللاجئين السوريين، يستفيد منها نحو 880 ألف سوري عبر منظمة الأمم المتحدة.

ووقعت وزارة التنمية والتعاون الدولي أمس الخميس، ثلاث اتفاقيات مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، تتيح تقديم دولة الإمارات مساعدات بنحو 113.8 مليون درهم للنازحين واللاجئين السوريين الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي، ويستفيد منها نحو 880 ألف سوري داخل وخارج سوريا.

وقالت وزيرة التنمية والتعاون الدولي، الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي خلال حضورها أمس مراسم توقيع الاتفاقيات الثلاث بمقر الوزارة بأبوظبي: إن "دولة الإمارات تسعى لتوفير الاحتياجات الإنسانية للمتأثرين من مختلف الأزمات الإنسانية لأهميتها البالغة في ضمان الحياة لمن فقدوا المأوى وشردتهم الكوارث".

وبموجب الاتفاقية الأولى ستقدم الإمارات مبلغ 73.4 مليون درهم كمساعدات غذائية طارئة، يستفيد منها نحو 615.8 ألف نازح داخل سوريا، منهم 345 ألف طفل و139 ألفاً من النساء.

وبموجب الاتفاقية الثانية ستقدم مبلغ 22 مليون درهم، وتستهدف تقديم الغذاء والمكملات الغذائية للأطفال، ويستفيد منها 240 ألف طفل من هم أكبر من ستة أشهر إلى خمس سنوات داخل سوريا، وذلك لحمايتهم من الوفيات بسبب سوء التغذية.

وتقدم بموجب الاتفاقية الثالثة مبلغ 18.3 مليون درهم كمساعدات غذائية للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن، يستفيد منها 23.8 ألف لاجئ سوري.

وكانت الإمارات تعهدت خلال مؤتمر الكويت الثاني للمانحين للاجئين السوريين، الذي أقيم مطلع العام الجاري بتقديم مبلغ 220 مليون درهماً، ويأتي التوقيع على هذه الاتفاقيات الثلاث في إطار ما تعهدت به الإمارات.

وكان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السوري قد استنكر مطلع العام الفائت طريقة إدارة الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية للنازحين والمتضررين السوريين في الداخل، وقال إن الأمم المتحدة سلمت النظام السوري أكثر من نصف مليار دولار من هذه المساعدات.

مكة المكرمة