12 غارة دولية ضد تنظيم "الدولة" خلال 24 ساعة

واشنطن: 9 غارات شنتها قوات التحالف في سوريا و3 شنتها القوات الأمريكية في العراق

واشنطن: 9 غارات شنتها قوات التحالف في سوريا و3 شنتها القوات الأمريكية في العراق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 09-10-2014 الساعة 09:45
واشنطن - الخليج أونلاين


شنت قوات التحالف الدولي العربي بقيادة الولايات المتحدة 12 غارة جوية جديدة على أهداف لتنظيم "الدولة" في سوريا والعراق، الأربعاء.

وبحسب البيان الصادر عن قيادة القوات المركزية الأمريكية، فإن قوات التحالف نفذت 9 غارات جوية على أهداف لتنظيم "الدولة" في سوريا، فيما نفذ الجيش الأمريكي بمفرده ثلاث غارات بالطائرات الحربية على أهداف للتنظيم في العراق.

وأسفرت ثماني غارات نُفذت قرب ناحية عين العرب (كوباني)، التي تشهد اشتباكات عنيفة بين مقاتلي التنظيم وقوات "حماية الشعب الكردي" التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي، عن تدمير 5 مركبات مسلحة، ومخزن للوقود وحاجز تفتيش ومعسكر تدريب، فيما دمرت غارة على جنوب غربي محافظة الرقة 4 مركبات مسلحة وأعطبت أُخريَين.

وذكر البيان أن قوات أردنية ساهمت في الغارات على سوريا، مشيراً إلى أن المليشيات الكردية تسيطر على قسم كبير من مدينة عين العرب الواقعة بمحاذاة الحدود السورية - التركية.

وفي العراق أسفرت غارة على جنوب غربي الرمادي عن تدمير حاجز تفتيش لتنظيم "الدولة"، كما دُمرت 4 مركبات وأعطبت أُخريَان في الغارة على مدينة الموصل. وفي كركوك تم تدمير موقعين قتاليين للتنظيم، وفقاً لما أورد البيان الأمريكي.

ومنذ أغسطس/ آب الماضي تقوم القوات الأمريكية بشن غارات جوية ضد تنظيم "الدولة" في العراق وانضمت إليه القوات الفرنسية لاحقاً، وتوسعت هذه الغارات لتشمل سوريا بمساعدة كل من الأردن والإمارات والسعودية والبحرين وقطر، في إطار التحالف الدولي الذي أعلنت واشنطن أنه بات يضم أكثر من 40 دولة.

واستهدفت قوات التحالف الدولي العربي، حتى الآن، مواقع لتنظيم "الدولة" بالإضافة لمجموعة "خراسان" التي قالت الإدارة الأمريكية إنها على صلة بتنظيم القاعدة، ومواقع أخرى لجبهة النصرة وحركة أحرار الشام الإسلامية.

مكة المكرمة