18 إصابة في غزة و"الكابينت" يوعز للجيش بمواصلة القصف

الرابط المختصرhttp://cli.re/6dq4dp

طائرات الاحتلال استهدفت مركزاً ثقافياً غربي غزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 09-08-2018 الساعة 18:41
غزة – الخليج أونلاين

أصيب 18 فلسطينياً، اليوم الخميس، بقصف إسرائيلي استهدف مركزاً ثقافياً غربي مدينة غزة، في حين أوعز "الكابينت" لجيش الاحتلال بمواصلة العمل العسكري.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أنها سجلت 18 إصابة بجراح مختلفة جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمبنى مؤسسة "سعيد المسحال" الثقافية، غربي مدينة غزة.

وأفادت وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" أن طائرات استطلاع إسرائيلية قصفت المبنى بـ8 صواريخ، ثم عاودت طائرات حربية قصفه بصاروخين، ما أدى إلى تدميره بالكامل.

وذكر شهود عيان محليين أن القصف أحدث دماراً كبيراً في منازل المواطنين المحيطة بالمركز الذي يقع على أطراف مخيم الشاطئ المُكتظ بالسكان.

وفي أعقاب ذلك، أوعز المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر (الكابينت)، للجيش بمواصلة العمل العسكري "بقوة" ضد الفصائل الفلسطينية، حسب ما ذكرت الإذاعة العبرية الرسمية.

وفي وقت سابق، زعمت وسائل إعلام عبرية سقوط صاروخ في محيط مدينة بئر السبع جنوب فلسطين المحتلة، أُطلق من غزة وذلك للمرة الأولى منذ حرب 2014.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن صفارات الإنذار دوّت في بئر السبع ومحيطها، بينما سمع صوت انفجار خارج المدينة ليتبين سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة.

ومنذ مساء أمس الأربعاء، تواصل "إسرائيل" قصفها قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد 3 مواطنين بينهم سيدة احمل وطفلة وإصابة عدد آخر، في سلسلة غارات استهدفت مناطق متفرقة.

وردت المقاومة على الانتهاكات الإسرائيلية  بقصف عشرات المستوطنات والمواقع العسكرية المحاذية للقطاع بعشرات القذائف والصواريخ، ما أسفر عن إصابة عدد من المستوطنين، أضرار في بعض المنازل.

مكة المكرمة