22 قتيلاً بهجمات و"مفخخات" في العراق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 19-09-2014 الساعة 15:55
بغداد - الخليج أونلاين


قتل 22 شخصاً وجرح العشرات في هجمات متفرقة، بينها هجومان بسيارتين مفخختين ودراجة نارية، اليوم الجمعة، في العراق، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية.

وقال عقيد في الشرطة: "أدى انفجار سيارة مفخخة مركونة في منطقة الكرادة، إلى مصرع ثمانية أشخاص وإصابة 23 بجروح"، فيما أوضح مصدر طبي لوكالة الأنباء الفرنسية أن امرأتين سقطتا نتيجة الانفجار الذي وقع قبيل صلاة الجمعة.

وأضاف ضابط الشرطة أن هجوماً آخر بعبوة ناسفة قرب سوق تجاري شعبي في منطقة البياع تسبب في "مقتل أربعة أشخاص وإصابة 11 بجروح".

كما قتل مدنيان وأصيب سبعة بجروح في انفجار سيارة مركونة قرب سوق شعبي في ناحية المحمودية (30 كم جنوب بغداد).

وفي كركوك شمالي العراق قال ضابط برتبة عميد في الشرطة: "قتل ثمانية أشخاصن وأصيب 13 بجروح في انفجار دراجة نارية مركونة عند منطقة القلعة" وسط المدينة.

وأكد الطبيب صباح محمد أمين، مدير عام صحة محافظة كركوك، حصيلة الضحايا. وجاءت الهجمات غداة مقتل نحو 28 شخصاً وإصابة ما لا يقل عن 65 بجروح، وفقاً لمصادر أمنية وطبية.

وتعرضت منطقة الكاظمية، شمالي بغداد، حيث مقر الاستخبارات العسكرية، مساء أمس الخميس، إلى هجوم واسع بتفجير سيارتين مفخختين إحداها بانتحاري، وسقوط سلسلة هاونات.

وكشفت مصادر أمنية عن اعتقال انتحاريين اثنين خلال الهجوم عند مقر الاستخبارات العسكرية، مرجحة في الوقت ذاته أنه كان يستهدف اقتحام المقر الذي يوجد فيه سجناء قياديون في تنظيمات إرهابية.

مكة المكرمة