25 نائباً أردنياً يتوجهون إلى قطاع غزة

نائب أردني

نائب أردني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 09-07-2014 الساعة 19:42
عمّان - الخليج أونلاين


بدأ أعضاء لجنة فلسطين في مجلس النواب الأردني تحركاتهم للتوجه إلى قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي شرس منذ يومين.

وأثار النائب محمد الحجوج اقتراحاً، وتحدث بلهجة شديدة في الجلسة النيابية، مطالباً بالكف عن المزايدات والانتقال إلى عمل يفيد الفلسطينيين في تصديهم للعدوان الإسرائيلي.

وقال النائب محمحد الحجوج لـلخليج أونلاين: "سقفنا معروف كنواب، من الخطأ أن نزاود وأن نطالب بطرد السفير الأميركي أو الإسرائيلي من بلادنا، أو إلغاء معاهدة السلام. كذلك سقفنا معروف كدولة أردنية. بالتالي اقترحت أن يتوجه وفد نيابي إلى غزة للتضامن مع أهلنا هناك".

وسجل 25 نائباً اسمه في الرحلة التي من المفترض أن تنطلق يوم الخميس إلى القطاع، عبر مصر ومعبر رفح، وقد خاطبت لجنة فلسطين وزير الخارجية ناصر جودة، ووضعته في صورة القرار، وطالبته بمخاطبة السلطات المصرية لتسهيل مهمة الوفد النيابي.

ويقول النائب الحجوج إنه لم يتم أي تواصل حتى اللحظة مع أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني، كما لم يتم أي تنسيق للرحلة معهم. وأشار إلى أنه حال الوصول إلى القطاع سيتم وضع برنامج لدعم الصمود الفلسطيني، إذ إن الوسيلة الوحيدة هي التحرك على الأرض لرفع المعنويات.

وبالنسبة لتحركات الحكومة، فقد أشاد الحجوج ببيانها شديد اللهجة، وتحركها عبر مجلس الأمن بهدف عقد اجتماع لوقف العدوان على الفلسطينيين .

الاكثر قراءة

مكة المكرمة