3 شهداء وعشرات الجرحى في تجدد القصف على غزة

الطائرات واصلت قصف المساجد في مناطق متفرقة من القطاع

الطائرات واصلت قصف المساجد في مناطق متفرقة من القطاع

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 10-08-2014 الساعة 09:48
القدس المحتلة- الخليج أونلاين


استشهد ثلاثة مواطنين فلسطينيين، بينهم امرأة، وأصيب العشرات، في سلسلة غارات نفذتها الطائرات الحربية الإسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة فجر وصباح الأحد، مما رفع حصيلة الضحايا الفلسطينيين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 1916 شهيداً، و9875 جريحاً.

وشنت الطائرات الإسرائيلية في ساعات الصباح الأولى سلسلة غارات على منطقة الأنفاق على الحدود المصرية الفلسطينية، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في منازل السكان بتلك المنطقة، كما استشهد مواطن فلسطيني في قصف تجمع للمواطنين شمال مدينة رفح، بالإضافة إلى استشهاد امرأة (35 عاماً) في قصف جوي تعرضت له بلدة بني سهيلا شرق خانيونس، في حين استشهدت الطفلة آية الشاعر (13 عاماً) في قصف استهدف منزلهم في مدينة رفح.

وأعادت طائرات الاحتلال قصف مسجد الشهداء في مخيم النصيرات للمرة الثانية، ما أدى إلى تدميره، في الوقت الذي أصيب به عشرة مواطنين بجروح في غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلاً في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

من جانبه، قال أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة: إن عشر إصابات، بعضها خطير، وصلت إلى مستشفى "كمال عدوان" في بيت لاهيا لتلقي العلاج.

يأتي ذلك عشية تعثر المفاوضات غير المباشرة بين الوفد الموحد للفصائل الفلسطينية، والجانب الإسرائيلي، برعاية مصرية في القاهرة، إذ من المتوقع أن يتسلم الوفد الفلسطيني رداً نهائياً على مطالبه من قبل حكومة الاحتلال، في ظل تهديد فلسطيني بالانسحاب من القاهرة إذا لم تلبِّ إسرائيل المطالب الفلسطينية اليوم الأحد.

مكة المكرمة