3 شهداء ومئات الإصابات برصاص الاحتلال في غزة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GekR3d
من بين الشهداء طفل

من بين الشهداء طفل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 05-10-2018 الساعة 19:30
غزة - الخليج أونلاين

استشهد 3 فلسطينيين وأصيب 376 آخرون برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة، خلال مشاركتهم في فعاليات مسيرات العودة الكبرى.

وأفاد الناطق باسم وازرة الصحة الفلسطينية في غزة، أشرف القدرة، بأن 3 شهداء، من بينهم طفل، و376 إصابة، منها خمس بحالة الخطر، سجلت منذ بدء أحداث اليوم الجمعة.

وقال القدرة في تغريدة عبر صفحته بموقع "تويتر": إن "الشهيد الأول هو الطفل فارس حافظ السرساوي (12 عاماً)، والثاني أكرم محمد سمعان (24 عاماً)".

ولاحقاً أعلن عن استشهاد الشاب حسين فتحي الرقب (20 عاماً) متأثراً بجراح أصيب بها عصر اليوم شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وبين القدرة أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف النقطة الطبية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، برصاص قناصة ، وهو ما أحدث أضراراً بها، دون تسجيل أي إصابات بين الطواقم الطبية.

وحملت جمعة اليوم التي تعتبر الـ28 لمسيرات العودة وكسر الحصار التي انطلقت في 30 مارس الماضي، اسم جمعة "الثبات والصمود".

غزة

ومنذ أمس عزز جيش الاحتلال الإسرائيلي من قواته في المناطق القريبة من قطاع غزة، وأعلن بعضاً منها مناطق عسكرية مغلقة، في تطور يعد الأول منذ انطلاق المسيرات.

كذلك، توعد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حركة حماس بـ"ضربة قاسية جداً"، حال ردت على عقوبات الرئيس الفلسطيني محمود عباس على قطاع غزة بتوجيه غضبها تجاه "إسرائيل".

واستخدم جيش الاحتلال القوة المفرطة، وفق منظمات حقوقية، ضد المتظاهرين الفلسطينيين على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، حيث استشهد 195 فلسطينياً وأصيب نحو 21 ألفاً منذ انطلاق التظاهرات، حسب آخر إحصائية لوزارة الصحة.

مكة المكرمة