33 إصابة في الجمعة الـ37 لمسيرات العودة بغزة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g3o4xm
الاحتلال قمع المسيرات بالرصاص الحي والغاز المسيل للدموع

الاحتلال قمع المسيرات بالرصاص الحي والغاز المسيل للدموع

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 07-12-2018 الساعة 18:59
غزة - الخليج أونلاين

أصيب 33 فلسطينياً برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال الجمعة الـ37 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، في تغريدة عبر صفحته في موقع "تويتر"، اليوم الجمعة، أن 33 شخصاً أصيبوا برصاص الاحتلال شرق قطاع غزة.

وشهدت المناطق الشرقية لقطاع غزة منذ عصر اليوم، توافد الآلاف من الفلسطينيين للمشاركة في جمعة "انتفاضة الحجارة الكبرى"، التي دعت لها الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار.

ومع وصول المشاركين إلى قرب السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة، قمع جنود الاحتلال المسيرات من خلال إطلاق الرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيل للدموع، حسب مراسل "الخليج أونلاين" في غزة.

بدوره، أكد القيادي بحركة (حماس) خليل الحية أن الشعب الفلسطيني مصمم على نيل حقوقه المشروعة.

وقال الحية في تصريح متلفز له، خلال مشاركة في الجمعة الـ37 لمسيرات العودة وكسر الحصار اليوم، إن عشرات آلاف المواطنين زحفوا نحو مخيمات العودة رغم الأجواء العاصفة والماطرة.

وأضاف: "هذه المسيرات ترغم الاحتلال على تخفيف وفكفكة الحصار عن قطاع غزة، وسننتزع حقوقنا كاملة، وستستمر حتى تحقق أهدافها".

وانطلقت مسيرات العودة وكسر الحصار في 30 مارس الماضي في غزة للمطالبة بحق العودة، وكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 12 عاماً.

وقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات، حيث سجلت وزارة الصحة استشهاد أكثر من 220 مواطناً، وإصابة أكثر من 23 ألفاً آخرين بجراح متفاوتة الخطورة، منذ انطلاقها.

مكة المكرمة