35 طفلاً بين قتيل وجريح بقصف لنظام الأسد استهدف روضة

من آثار القصف على روضة "المستقبل" بحرستا (عدسة الناشط عامر الشامي)

من آثار القصف على روضة "المستقبل" بحرستا (عدسة الناشط عامر الشامي)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 07-11-2016 الساعة 08:41
دمشق - الخليج أونلاين


قُتل 8 أطفال على الأقل وأصيب 27 آخرون بينهم 10 إصابتهم بالغة، الأحد، جراء قصف مدفعي للنظام السوري طال دار حضانة بمدينة حرستا في محافظة ريف دمشق.

وقال يوسف إبراهيم، مسؤول التواصل في مديرية التربية بريف دمشق، إن "عدد الضحايا من الأطفال ارتفع إلى 8 شهداء، بعد أن كانوا 4 أطفال فقط، وأكثر من 10 أطفال في حالة خطرة".

وأشار إلى أن "كل الأطفال الموجودين في الروضة والبالغ عددهم 35 طفلاً تعرضوا للإصابة، وتم نقلهم إلى المراكز الطبية في المدينة وخارجها".

اقرأ أيضاً :

وسط تهديد تركي.. "ب ي د" يعلن بدء عملية للسيطرة على الرقة

بدوره، أوضح محمد آدم، أحد مسؤولي الدفاع المدني بريف دمشق، أن "قذيفة هاون أطلقتها مدفعية النظام سقطت على روضة (بناة المستقبل) في مدينة حرستا المحررة (شرقي دمشق)".

وأشار إلى أن "القذيفة سقطت في ساحة الروضة خلال وجود الأطفال في فترة استراحة، ما أسفر عن مقتل 8 منهم، وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، جرى نقلهم إلى مشافٍ ميدانية".

وأظهرت صور بثها المكتب الطبي في حرستا، وصور أخرى نشرها المجلس المحلي على صفحته بـ"فيسبوك"، من داخل المستشفيات المحلية، أطفالاً قتلى وجرحى بجروح بالغة، في حين أظهرت صور أخرى دماراً كبيراً بالروضة.

إلى ذلك، قُتل وجرح عدد من المدنيين، الأحد، جراء قصف لقوات النظام على بلدة حمورية ومنطقة المرج بريف دمشق، في حين سيطرت قوات النظام على مناطق قرب مخيم خان الشيح في الغوطة الغربية.

وقال الدفاع المدني: إن "سبعة مدنيين بينهم أربعة أطفال وامرأة استشهدوا، وجرح آخرون في قصف بثلاثة صواريخ موجهة، كما قضى مدني بقصف لطائرات النظام على تل النشابية بمنطقة المرج".

وشنت طائرات النظام الحربية غارات صاروخية على تل فرزات وبلدة الميدعاني ومدينة عربين في الغوطة الشرقية، وألقت مروحياته براميل متفجرة على مخيم خان الشيح، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا بين المدنيين، حسب ناشطين والدفاع المدني.

مكة المكرمة