350 إعلامياً يمثّلون 52 مؤسسة لتغطية القمة الخليجية

وزير الإعلام البحريني علي بن محمد الرميحي

وزير الإعلام البحريني علي بن محمد الرميحي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 04-12-2016 الساعة 14:30
المنامة - الخليج أونلاين


قال وزير شؤون الإعلام البحريني، علي بن محمد الرميحي، الأحد، إن أكثر من 350 صحفياً وإعلامياً، يمثلون 52 وكالة ومؤسسة صحفية وإعلامية خليجية وعربية ودولية، سيشاركون في تغطية القمة الخليجية السابعة والثلاثين، المزمع عقدها يومي السادس والسابع من ديسمبر/ كانون الأول الجاري، في العاصمة البحرينية المنامة.

ورحّب الرميحي بالوفود الإعلامية الخليجية والعربية والدولية المشاركة في تغطية أعمال القمة، مؤكداً حرص الوزارة على تهيئة الأجواء المثالية؛ من تسهيلات فنية، وتقنية، وإعلامية، أمام المشاركين في التغطية.

وأشار الوزير البحريني إلى أنه سيتم افتتاح المركز الإعلامي بمركز المؤتمرات، غداً الاثنين، والذي سيشتمل على المتطلبات التقنية والفنية واللوجستية الضرورية لتسهيل أداء الصحفيين والإعلاميين خلال التغطية.

اقرأ أيضاً :

الزيّاني: القمة الخليجية المقبلة تعزّز التكامل والوحدة

كما أكد توفر خدمات الإخراج، والتصوير التلفزيوني، والنقل الخارجي بكاميرات عالية الدقة (HD)، إضافة إلى شبكات اتصال، وغرف مونتاج ستخدم القنوات البحرينية، وقنوات دول مجلس التعاون الخليجي، وكذلك القنوات العربية والدولية، حسبما نشرته صحيفة "الوسط" البحرينية.

وتستعدّ وزارة شؤون الإعلام لتغطية فعاليات القمة الخليجية؛ من خلال عرض أخبار، وتقارير إخبارية وإذاعية وتلفزيونية، وتحقيقات، وبرامج حوارية، ولقاءات مع العديد من الشخصيات السياسية والفكرية والإعلامية، وبثّها عبر وكالة أنباء البحرين والإذاعة والتلفزيون، ووسائل الاتصال الخارجي، وشبكات الإعلام الاجتماعي، بحسب الرميحي.

وأعرب الرميحي عن ثقته في خروج القمة الخليجية السابعة والثلاثين لقادة دول المجلس بقرارات تدعم مسيرة العمل الخليجي المشترك، على طريق التكامل والترابط الأخوي في جميع المجالات؛ الاقتصادية، والسياسية، والاجتماعية، والعسكرية، والأمنية، وصولاً إلى الوحدة الخليجية.

مكة المكرمة
عاجل

رويترز عن مصدر سعودي: أحمد عسيري طلب من سعود القحطاني أن يتضمن فريق إسطنبول شخصاً يعرفه خاشقجي

عاجل

رويترز عن مصدر سعودي: كان هناك خطط سعودية لإعادة المعارضين إلى داخل السعودية من بينهم جمال خاشقجي

عاجل

رويترز عن مصدر سعودي: أحمد عسيري شكل فريقاً من 15 شخصاً للقاء خاشقجي في إسطنبول