4 شهداء في الضفة والقدس بعد عمليات طعن ودعس

أصيب حارسان إسرائيليان عند مدخل المنطقة الصناعية في أرئيل

أصيب حارسان إسرائيليان عند مدخل المنطقة الصناعية في أرئيل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 24-12-2015 الساعة 10:44
القدس المحتلة - الخليج أونلاين


استشهد أربعة مواطنين فلسطينيين، اليوم الخميس، برصاص الاحتلال الإسرائيلي في ثلاثة حوادث منفصلة في مستوطنة "أرئيل" شمالي الضفة الغربية وفي الخليل، وقرب نابلس، بذريعة محاولات طعن لإسرائيليين وإصابتهما، وعملية دهس، في حين قتلت قوات الاحتلال الرابع في مواجهات قرب القدس.

وقال ميكي روزنفيلد، المتحدث بلسان الشرطة الإسرائيلية، في بيان صحفي نقلته وكالة الأناضول: "أصيب حارسان عند مدخل المنطقة الصناعية في أرئيل، أحدهما إصابته خطيرة والآخر متوسطة". وأضاف: "أطلق الحراس النار على المهاجم وتم قتله".

وفي الخليل، استشهد فلسطيني آخر برصاص جيش الاحتلال بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن أخرى، حسبما نقلت مصادر إعلامية مطلعة.

وفي شمال شرق مدينة القدس، أفادت القناة العاشرة الإسرائيلية، حصول عملية دهس قرب نابلس، أدت إلى اصابة جندي اسرائيلي. قالت أنه تم إطلاق النار على المنفذ، والان ملقى على الأرض والاحتلال يتركه ينزف.

وتأكد لاحقاً، وفقاً للإعلام الإسرائيلي، استشهاد منفذ عملية الدهس شمال شرق القدس وإصابة جندي.

كما استشهد فلسطيني رابع ظهر اليوم خلال مواجهات وقعت في قرية الولجة قرب مدينة القدس المحتلة، وذلك بعد أن أطلقت قوات الاحتلال النار على المتظاهرين.

وتشهد أراضي الضفة الغربية، وقطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

مكة المكرمة