4 شهداء في قصف إسرائيلي لمستشفى وسط قطاع غزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 21-07-2014 الساعة 15:54
القدس المحتلة- الخليج أونلاين


قُتل 4 فلسطينيين، مساء اليوم الاثنين، من جراء القصف المدفعي الإسرائيلي لمبنى مستشفى "شهداء الأقصى"، وسط قطاع غزة، وفقاً لما ذكره الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة، الذي قال إن 4 مواطنين قتلوا، وأصيب نحو 20 آخرين، من جراء القصف الإسرائيلي المباشر على مستشفى شهداء الأقصى.

وأوضح القدرة في تصريح صحفي تلقت وكالة الأناضول نسخةً عنه أنّ الجيش الإسرائيلي استهدف بالدبابات مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، بعد ظهر اليوم الاثنين، مما أدى إلى سقوط أربعة قتلى ونحو 20 مصاباً بين العاملين والمسعفين والمرضى.

وأشار القدرة إلى أن الجيش الإسرائيلي استهدف مبنى الجراحة وأقسام الإدارة بشكل مباشر، واصفاً ما جرى بـ"جريمة الحرب".

وتابع القدرة: "الإجرام الإسرائيلي تجاوز كل الخطوط، وكل الأعراف الدولية، ما يجري جريمة ومجزرة".

وناشد القدرة، اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتدخل العاجل لإنقاذ المرضى، وحماية المؤسسات الطبية.

وسبق أن استهدف الجيش الإسرائيلي مستشفى الوفاء بمدينة غزة، كما أطلق قذائفه في اتجاه مستشفى بيت حانون.

وتشن إسرائيل منذ السابع من الشهر الجاري عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلقت عليها اسم "الجرف الصامد"، قبل أن تتوسع فيها وتبدأ توغلاً برياً محدوداً الخميس الماضي (17/ 07).

ومنذ بداية العملية وحتى الساعة 12 (ت.غ) من اليوم الاثنين، قتلت إسرائيل 509 فلسطينيين، وأصابت أكثر من 3 آلاف آخرين، معظمهم من النساء والأطفال والمسنين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

في المقابل، أسفرت العملية، وفق الرواية الإسرائيلية، عن مقتل 18 جندياً إسرائيلياً ومدنيين، وإصابة نحو 485 بـ"الهلع"، فضلاً عن إصابة 90 جندياً، فيما قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس إنها قتلت 30 جندياً من الجيش الإسرائيلي.

المصدر: وكالة الأناضول

مكة المكرمة