4 شهداء وإصابة العشرات في قصف إسرائيلي على غزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 08-07-2014 الساعة 14:33
غزة - الخليج أونلاين


شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، منذ صباح اليوم، سلسلة غارات واستهدافات متفرقة على أهداف مختلفة في قطاع غزة، مما أدى إلى ارتقاء أربعة شهداء وإصابة العشرات من المواطنين بإصابات متفاوتة. وفيما يلي تطورات الأحداث:

ففي دير البلح وسط القطاع، قصفت طائرات الاحتلال الحربية الساعة (9:30) أرضاً زراعية ما أدى لإصابة سيدة تبلغ من العمر 50 عاماً بإصابات متوسطة. كما قصفت (الساعة العاشرة) أرضاً زراعية في منطقة فدعوس ببيت لاهيا شمال قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة خمسة مواطنين بإصابات وصفت بـ"المتوسطة"، في حين قصفت الساعة (10:10) أرضاً زراعية أخرى على مدخل القرية البدوية، وأرضاً ثالثة خلف أبراج الشيخ زايد شرق بيت لاهيا شمال القطاع، ما أدى إلى إصابة رجل وامرأة بإصابات بين متوسطة وطفيفة.

وفي حي الصبرة، استهدفت الطائرات الحربية الساعة (10:35) بصاروخين أرضاً زراعية جنوب مسجد المجمع الإسلامي بحي الصبرة، وأرضاً أخرى بالقرب من مسجد مصعب بن عمير بحي الزيتون جنوب المدينة، دون الحديث عن وقوع إصابات، في حين قصف الطيران المروحي الساعة (11:10) منزل المواطن محمود الحشاش شمال رفح.

وفي رفح مرة أخرى، قصفت الطائرات المروحية الإسرائيلية منزلاً يعود لعائلة الحشاش، في حين استهدفت الطائرات الحربية أرضاً بمحيط محطة الخزندار غرب مدينة غزة محدثة أضراراً في بيوت المواطنين، كما قصفت مجموعة من المواطنين في شارع المنصورة بحي الشجاعية ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات، واستهدفت بغارة ثالثة أراضي زراعية جنوب حي الزيتون.

وأعادت طائرات الاحتلال الساعة (11:35) قصف هدف شرق المغازي وسط قطاع غزة، وموقع في محررة نتساريم، كما أغارت طائرات الاحتلال على أرض زراعية لعائلة الدحدوح بتل الإسلام بمدينة غزة، ونفذت غارتين على موقع لسرايا القدس ببيت لاهيا شمال غزة، وغارة في محيط مدرسة تونس بحي الزيتون شرق غزة، وغارتين أخريين في بيت لاهيا ما أدى لإلى صابة ثلاثة مواطنين من بينهم سيدة كبيرة.

وأطلقت طائرات الاستطلاع الساعة (12:05) صاورخاً تحذيرياً على منزل المواطن أمين الغلبان في منطقة معن شرق خانيونس لقصفه بالطيران الحربي، في حين أصيب 12 مواطناً بإصابات مختلفة إثر قصف طائرات الاحتلال لمنطقة شمال قطاع غزة.

ووصل الساعة (1:10) جثمان الشهيد رشاد ياسين من كتائب القسام إلى مستشفى الأقصى وسط قطاع غزة، عثر عليه في أرض تعرضت لقصف إسرائيلي غرب النصيرات، في حين استهدفت طائرات الاحتلال المروحية مئذنة مسجد عمر بن عبد العزيز شرق عبسان شرق محافظة خانيونس، وفي الساعة (2) قصفت الطائرات المروحية منزلاً لآل الأغا بمنطقة القرارة شرق خانيونس جنوب القطاع.

ارتقى الساعة (2:10) ثلاثة شهداء إثر قصف طائرات الاحتلال لسيارة مدنية بالقرب من مفترق الشعبية بمدينة غزة، حيث وصلت جثثهم أشلاء مقطعة لمستشفى الشفاء، وأصيب رابع بجروح خطيرة جداً.

مكة المكرمة