40 إصابة في جمعة "التطبيع خيانة" شرق غزة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L4dVWA
الإصابات كانت بالرصاص وقنابل الغاز

الإصابات كانت بالرصاص وقنابل الغاز

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 16-11-2018 الساعة 17:43
غزة - الخليج أونلاين

أصيب اليوم الجمعة 40 فلسطينياً بجراح مختلفة، نتيجة قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي المشاركين في الجمعة الـ34 لمسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار، شرقي قطاع غزة، بعد أيام من انتهاء جولة تصعيد نارية مع المقاومة.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أشرف القدرة، بأن 40 إصابة مختلفة سُجلت بمستشفيات غزة؛ من بينها 18 بالرصاص الحي، و5 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و17 بشظايا متفرقة.

ومنذ مساء اليوم، توافد الآلاف من الفلسطينيين للمشاركة في جمعة "التطبيع جريمة وخيانة"، التي أطلقتها الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار.

ورصد مراسل "الخليج أونلاين" هدوءاً في المسيرات على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، بعد جهود دولية وأممية لإتمام تهدئة بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، بعد أكثر من 30 جمعة ساخنة على طول الحدود مع الأراضي المحتلة.

بدورها، دعت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار الجماهير الفلسطينية إلى المشاركة الواسعة في فعاليات الجمعة المقبلة والتي تحمل شعار "المقاومة توحدنا وتنتصر".

وقالت الهيئة في بيان لها، وصل "الخليج أونلاين" نسخة منه: إن "الشعب الفلسطيني يخوض معركته في الوقت الذي تهرول جهات عربية للتطبيع مع الاحتلال، وهو ما يعد طعنة غادرة لتضحيات أمتنا العربية وشعبنا".

وأضافت الهيئة: "أثبتت المعركة التي خاضتها فصائل المقاومة موحدة في غرفة العمليات المشتركة أنها حاضرة لصد أي عدوان إسرائيلي".

وسجّلت وزارة الصحة منذ بداية مسيرات العودة استشهاد 206 فلسطينيين، وإصابة نحو 21 ألفاً، برصاص الاحتلال.

ومؤخراً أعلنت الأذرع المسلحة لفصائل المقاومة الفلسطينية في القطاع التوصل إلى اتفاق تهدئة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي لوقف إطلاق النار، بوساطة مصرية، بعد قيام مجموعة خاصة إسرائيلية بالتسلل لمدينة خان يونس واغتيال القائد في كتائب القسام نور بركة، و6 آخرين.

مكة المكرمة