40 نائباً أمريكياً يطالبون بعقاب "صارم وشامل" للسعودية

مشرعون أمريكيون طالبوا بمعاقبة الرياض بسبب قضية خاشقجي
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gqADE4

مجلس النواب الأمريكي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 19-10-2018 الساعة 08:45
واشنطن - الخليج أونلاين

نشر عضو مجلس النواب الأمريكي، لويد دوجيت، الخميس، رسالة وقعها أكثر من 40 مشرعاً طالبوا فيها الرئيس دونالد ترامب بفرض "عقوبات صارمة وشاملة" على السعودية في حال ثبت تورطها بحادثة اختفاء الإعلامي السعودي جمال خاشقجي.

وجاء في الرسالة: إن "الدلائل تشير إلى إعطاء حكام المملكة العربية السعودية أوامر بقتل جمال خاشقجي وتقطيع جسده" في قنصلية بلاده بإسطنبول.

وأشار النواب إلى أن "هناك أدلة متزايدة على أن الحكومة السعودية دبرت اغتيال جمال خاشقجي".

وأعربوا في رسالتهم عن تأييدهم لزملائهم في مجلس الشيوخ الذين حثوا ترامب، الأسبوع الماضي، على التعامل مع الواقعة في إطار "قانون ماغنيتسكي"، الذي ينص على محاسبة الأطراف المتورطة في عمليات الاغتيال أو التعذيب خارج القانون.

وجاء في الرسالة: "في حال تطابقت معلومات تحقيقاتكم السريعة والنتائج التي ستتوصلون إليها مع الأخبار التي ترد في الإعلام حيال هذه العمل المخيف، فحينها سندعو إلى عقوبات صارمة وشاملة".

كما دعا الموقعون على الرسالة الولايات المتحدة إلى تعليق انخراطها في دعم التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن ضد جماعة الحوثيين، وقالوا: إن "الحرب في هذا البلد أسفرت عن مقتل عدد لا حصر له من النساء والأطفال العزل".

واختفت آثار الصحفي السعودي في 2 أكتوبر الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن مسؤولين أتراكاً أبلغوا نظراءهم الأمريكيين بأنهم يملكون تسجيلات صوتية ومرئية تثبت مقتل الصحفي السعودي داخل القنصلية، وهو ما تنفيه الرياض.

مكة المكرمة