5 شهداء و10 إصابات في مواجهات بين فلسطينيين والاحتلال

الحوادث وقعت في مدن الضفة الغربية وقطاع غزة

الحوادث وقعت في مدن الضفة الغربية وقطاع غزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 20-10-2015 الساعة 22:32
القدس المحتلة - الخليج أونلاين


استشهد خمسة فلسطينيين الثلاثاء، وأصيب قرابة 10 أشخاص، في حوادث متفرقة بالضفة الغربية وقطاع غزة، كما قتل مستوطن وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في ثلاث عمليات منفصلة.

ففي الخليل، أعدمت قوّات الاحتلال، الليلة، شابين بحي الراس القريب من مستوطنة "كريات أربع" جنوب الضفة الغربية.

وأفاد شهود عيان من المكان لمواقع محلية، أنّهم سمعوا أصوات إطلاق كثيف للرصاص قرب مسيرة للمستوطنين تسير على الشارع القريب من عمارة الرجبي التي يسيطر عليها المستوطنون، قبل أن تحضر إلى المكان تعزيزات عسكرية وإسعافات.

وادّعى الاحتلال أنّه أطلق الرصاص على فلسطينيين حاولا تنفيذ عملية طعن مزدوجة وأصابا أحد الجنود في المكان. ونشرت مواقع عبرية صورة للشابين ملقيين على الأرض، وادّعت محاولة تنفيذهما عملية طعن في المكان.

واستشهد شابان آخران برصاص جيش الاحتلال فيما قتل مستوطن وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في ثلاث عمليات أخرى منفصلة في الضفة الغربية المحتلة.

واستشهد الشاب بعد أن دهس جندياً ومستوطناً وأصابهما بجروح قرب مفرق "غوش عتصيون" جنوب بيت لحم. وكان شاب آخر استشهد قبلها بعد طعنه جندياً في الخليل التي شهدت كذلك مقتل مستوطن دهساً.

كما استشهد شاب فلسطيني وأصيب سبعة آخرون مساء اليوم، برصاص جيش الاحتلال شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وتجددت المواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال شرق المخيم عصر اليوم، وكان الشبان اقتحموا السياج الأمني مرات عديدة خلال الأيام الماضية، ورفعوا علم فلسطين على بوابة موقع "المدرسة" العسكري.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء منذ بداية الشهر الجاري إلى 48 شهيداً، بينهم أسيرٌ قضى نتيجة الإهمال الطبي داخل مستشفى "سوروكا" الإسرائيلي بحسب وزارة الصحة.

وذكرت الوزارة أن من بين الشهداء 10 أطفال أصغرهم 16 شهراً، وأكبرهم 17 عاماً، 8 منهم في الضفة الغربية واثنان في قطاع غزة.

وبلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية وبما فيها القدس المحتلة 33 شهيداً، وفي قطاع غزة 14 شهيداً، من بينهم أم وطفلتها الرضيعة، فيما استشهد شاب من منطقة حورة بالنقب داخل الأراضي المحتلة عام 1948.

مكة المكرمة