50 نائباً بريطانياً يناقشون الإطاحة بتيريزا ماي

الرابط المختصرhttp://cli.re/gBpxWZ

رئيسة الوزراء تيريزا ماي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 12-09-2018 الساعة 13:27
لندن - الخليج أونلاين

 ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، اليوم الأربعاء، أن نحو 50 نائباً من حزب المحافظين ممَّن يعارضون اقتراحات رئيسة الوزراء تيريزا ماي الخاصة باتفاق ما بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي، اجتمعوا لمناقشة متى وكيف يمكنهم الإطاحة بها من المنصب.

ونقلت "بي.بي.سي" عن مصدر لم تذكره بالاسم قوله: إن "النواب الأعضاء في مجموعة مناهضة للاتحاد الأوروبي بحزب المحافظين الذي تنتمي إليه ماي، تعرف باسم مجموعة البحوث الأوروبية، التقوا ليل الثلاثاء وناقشوا مستقبل رئيسة الوزراء بالمنصب".

ونسبت "بي.بي.سي" إلى المصدر قوله إن عدداً من الحضور في الاجتماع قدموا بالفعل خطابات لسحب الثقة من ماي.

 

وتقضي لوائح حزب المحافظين بإجراء انتخابات على الزعامة في حالة مطالبة 15% من نواب المحافظين، وعددهم 48 نائباً بالوقت الحالي، بالتصويت على سحب الثقة من رئيسة الوزراء.

ودانت مجموعة البحوث الأوروبية خطط ماي لإبقاء بريطانيا بمنطقة تجارة حرة للسلع مع الاتحاد الأوروبي، بعد الانسحاب منه بشكل رسمي في مارس المقبل، لكن المجموعة واجهت انتقادات لأنها لم تقدم بديلاً واضحاً. 

وكانت ماي اقترحت خطة اقتصادية أثارت انقساماً في الحزب المحافظ حول إنشاء منطقة تجارة حرة للسلع والمنتجات الزراعية بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي، لتحافظ على عمل القطاع بموجب قواعد السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي، وتضمن وجود حدود مفتوحة.

مكة المكرمة