54 شهيداً و1900 جريح فلسطيني منذ بداية أكتوبر الجاري

من بين الشهداء أم حامل وطفلتها ذات العامين

من بين الشهداء أم حامل وطفلتها ذات العامين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 23-10-2015 الساعة 08:31
القدس المحتلة - الخليج أونلاين


أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الخميس، عن اعتقال 105 فلسطينيين خلال الـ48 ساعة الماضية في الضفة الغربية. كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية وصول عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 54 من بداية الشهر الحالي.

وقال مصدر عسكري لصحيفة معاريف الإسرائيلية: "بلغ عدد المعتقلين في الضفة الغربية، خلال الـ 48 ساعة الماضية، 105 فلسطينيين".

وأوضحت إذاعة الجيش الإسرائيلي (الرسمية) أن "عمليات الاعتقال في الضفة الغربية، جاءت للتصدي لموجة التصعيد القائمة في الضفة الغربية".

من جانب آخر، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن عدد الشهداء وصل إلى 54 فلسطينياً، وأصيب الآلاف بجراح وحالات اختناق في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، منذ الأول من أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، بينهم 12 طفلاً، وسيدة حامل، وأسير بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي، نقلته وكالة الأناضول، الخميس، أن 12 طفلاً من بين القتلى، فيما أصيب 391 طفلاً بجراح.

وأصيب منذ بداية شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري نحو 1900 مواطن بالرصاص الحي والمطاطي والضرب والحروق، فيما أصيب أكثر من 3500 آخرين بالاختناق نتيجة الغاز السام، بحسب الوزارة.

وتابع البيان أن عدد المصابين في غزة بلغ نحو 630، منهم 290 بالرصاص الحي، و69 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والبقية اختناقاً بالغاز المسيل للدموع، حيث نقلوا جميعهم للمشافي بالقطاع لتلقي العلاج.

وأشار البيان إلى أن 251 طفلاً أصيب خلال المواجهات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، منهم 122 مصاباً بالرصاص الحي، و89 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى 17 إصابة بشكل مباشر بقنابل الغاز المسيل للدموع، كما أصيب 25 طفلاً نتيجة الضرب المبرح من قبل الجيش والمستوطنين. وفي قطاع غزة أصيب 140 طفلاً و4 نساء خلال المواجهات.

وتشهد الأراضي الفلسطينية ومدن وبلدات عربية في الداخل المحتل، منذ الأول من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

مكة المكرمة