7 سنوات سجناً لـ"مغرد داعشي" يتعاطى المخدرات

المتهم حاول السفر إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم "الدولة"

المتهم حاول السفر إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم "الدولة"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 02-11-2016 الساعة 11:54
الرياض - الخليج أونلاين


أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالسعودية حكماً ابتدائياً بالسجن على مواطن سعودي 7 سنوات وإقامة حد المسْكر عليه بجلده ثمانين جلدة دفعة واحدة لقاء تعاطيه الحشيش المخدر.

كما حكمت المحكمة بمصادرة جهاز الجوال المضبوط بحوزته الموصوف في الدعوى، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء فترته، حسبما ذكرت صحيفة "المدينة" المحلية الأربعاء.

اقرأ أيضاً :

القنصلية السعودية: المبتعث النهدي قتل إثر "تعرضه للضرب"

وأضافت الصحيفة أن الحكم جاء بعد ثبوت تأثر المتهم بتنظيم "داعش" وغيره من "التنظيمات الإرهابية"، وعزمه على الذهاب لسوريا للانضمام إلى التنظيم، موضحة أنه "ثبت إعداده وإرساله ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال كتابته عبر الشبكة المعلوماتية لمشاركات مسيئة إلى الدولة وسياستها وعلمائها، وتعاطيه للحشيش المخدر".

وفي قضية أخرى، أصدرت المحكمة ذاتها حكماً بالسجن لمواطن 10 سنوات تعزيراً، ومنعه من السفر خارج السعودية مدة مماثلة.

وأدين المتهم بالسفر إلى إيران رفقة أحد المتهمين ومقابلتهما لأحد المطلوبين أمنياً (معتقل حالياً) وسماعه من الأخير ضرورة تلقيهما تدريبات عسكرية بقصد زعزعة الأمن بالسعودية وموافقتهما على ذلك، حسب ما ذكرته صحيفة "المدينة" السعودية الأربعاء.

وسافر المتهم مع رفيقه إلى العراق، بناءً على توجيه ذلك المطلوب وبعد التواصل معه والتحاقهما بمعسكرات تدريبية على فك وتركيب الأسلحة والرماية بسلاح الرشاش والمسدس بقصد زعزعة الأمن بالداخل، ثم رجوعهما للسعودية وعدم الإبلاغ عن ذلك.

مكة المكرمة