7 شهداء و500 جرحى في مسيرات العودة بغزة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LkY3Xb
التحقيق كشف  تعمد الاحتلال التسبب بإعاقات للمصابين

التحقيق كشف تعمد الاحتلال التسبب بإعاقات للمصابين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 28-09-2018 الساعة 18:40
غزة - الخليج أونلاين

استشهد سبعة فلسطينيين، وأصيب أكثر من 500 آخرين برصاص الاحتلال الإسرائيلي والغاز المسيل للدموع، خلال مشاركتهم في الجمعة الـ27 لمسيرات العودة وكسر الحصار على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة بإصابة 506 مواطنين، اليوم الجمعة؛ من بينهم 90 بالرصاص الحي ومنهم 3 حالات خطيرة، و35 طفلاً و4 مسعفين و4 سيدات وصحفيين اثنين.

وقال القدرة في تغريدة على حسابه في موقع "تويتر :"عرف من الشهداء الطفل محمد نايف الحوم (١٤ عاماً) إثر اصابته في الصدر شرق البريج، وإياد خليل أحمد الشاعر (18 عاماً) شرق غزة"، ومحمد بسام شخصه ( ٢٤ عاماً) شرق غزة، ومحمد إنشاصي (18 عاماً)، والخامس والسادس مجهولا الهوية حتى الآن.

وكانت الهيئة الوطنية لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار دعت الجماهير الفلسطينية للمشاركة في فعاليات مسيرات العودة.

وجاء اسم هذه الجمعة تزامناً مع ذكرى هذه الانتفاضة التي انطلقت شرارتها بعد اقتحام رئيس حكومة الاحتلال أرئيل شارون باحات المسجد الأقصى المبارك عام 2000.

وفي بداية 30 مارس الماضي، انطلق الفلسطينيون في قطاع غزة بمسيرات حاشدة تجاه الحدود الشرقية لقطاع غزة، تزامناً مع يوم الأرض، وتنديداً بالحصار الإسرائيلي على غزة.

وسجل منذ بدء المسيرات استشهاد 186 فلسطينياً منهم 32 طفلاً و 3 سيدات، وإصابة 20590 بجراح مختلفة واختناق بالغازات، حسب آخر إحصائية لوزارة الصحة.

 

مكة المكرمة