79 ألفاً من الرعايا الروس تعمل موسكو على ترحيلهم من مصر

عدد السياح الروس في مصر حالياً يربو عن 79 ألفاً

عدد السياح الروس في مصر حالياً يربو عن 79 ألفاً

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 07-11-2015 الساعة 16:00
القاهرة - الخليج أونلاين


بلغ عدد الرعايا الروس الموجودين في مصر، الذين قررت السلطات الروسية إجلاءهم قرابة 79 ألفاً، إذ ستقوم بإعادتهم إلى بلادهم على مراحل.

وقال "أوليغ سافونوف" رئيس الوكالة الروسية للسياحة، إنّ عدد السياح الروس الموجودين حالياً في مصر يصل حسب الإحصائيات الأخيرة إلى نحو 79 ألفاً، وإن معظمهم يقضون إجازاتهم في شرم الشيخ والغردقة، وفق ما نقلت "روسيا اليوم".

وأضاف سافونوف: "لقد تم يوم أمس تعليق الرحلات الجوية من روسيا إلى مصر، الأمر الذي يستثني قدوم سياح جدد من بلادنا إلى مصر. تقرر أن تأتي طائراتنا إلى هنا فارغة، لتعود بالسياح إلى روسيا، كل وفقاً لموعد عودته الذي حدده قبل المغادرة إلى مصر".

وذكر سافونوف أنه تقرر إعادتهم إلى روسيا دون اصطحاب أمتعتهم، على أن تجرى عملية الإجلاء على مراحل.

وأوضح أنه "سيتم نقل أمتعة المواطنين الروس إلى البلاد على متن طائرات شحن، لكنه سيتاح لهم حمل الحقائب الصغيرة معهم إلى متن الطائرات التي ستقلهم إياباً. من المرجح أن توكل هذه المهمة لشركات شحن جوي روسية عملاً بما تمخض عن الجلسة التي عقدت على مستوى الحكومة الروسية يوم أمس".

وعلى صعيد متصل، أعلنت وزارة الطوارئ الروسية إطلاق خط ساخن يتيح للسياح الروس في مصر الاطلاع على آخر الإجراءات والخطوات اللازمة لتنظيم عودتهم إلى روسيا.

وأعلنت الكثير من شركات الطيران المدني تغيير مسار رحلاتها تفادياً للمرور فوق سيناء.

وكانت طائرة "إيرباص 321" تابعة لشركة "كوغاليم آفيا" الروسية قد تحطمت صباح السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي فوق سيناء أثناء قيامها برحلة من شرم الشيخ إلى سان بطرسبورغ، مما أدى إلى مقتل 224 شخصاً كانوا على متنها بمن فيهم أفراد الفريق.

مكة المكرمة