88.5 مليون دولار منحة قطرية لإعادة إعمار دارفور

في الدوحة ولد اتفاق السلام في دار فور

في الدوحة ولد اتفاق السلام في دار فور

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 22-09-2014 الساعة 16:26
نيويورك- الخليج اونلاين


قدمت دولة قطر، اليوم الاثنين، منحة قيمتها 88.5 مليون دولار لجهود إعادة إعمار إقليم دارفور بجمهورية السودان، من خلال صندوق الاستئمان للأمم المتحدة المتعدد الشركاء، الذي يشرف عليه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي؛ ووقع الاتفاق بمقر بعثة الوفد الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة بنيويورك، بحضور وزير الخارجية خالد بن محمد العطية.

ومثلت الأمم المتحدة، السيدة هيلين كلارك، مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والسيدة سيما بحوث، مساعدة أمين عام الأمم المتحدة والمدير الإقليمي لمكتب الدول العربية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بحضور مساعد الأمين العام للأمم المتحدة المعني بأفريقيا، والمندوب الدائم للسودان لدى الأمم المتحدة، السفير رحمة الله محمد عثمان النور، إضافة إلى ممثل عن الحكومة التركية.

وذكر بيان صدر عن البرنامج الإنمائي أن "هذا الدعم هو أحد نتائج اتفاق السلام في دارفور، الذي تم توقيعه في الدوحة في عام 2011، وسيعمل على بدء تنفيذ الأولويات العاجلة التي تضمنتها استراتيجية تنمية دارفور والتي أُطلقت خلال المؤتمر الدولي للمانحين في أبريل (نيسان) 2013".

وتتمثل الركائز الثلاثة لاستراتيجية تنمية دارفور في إعادة الإعمار؛ والحوكمة والعدالة والمصالحة؛ والإنعاش الاقتصادي.

وقال البيان: "إن مساهمة دولة قطر اليوم تفي بنصف المتطلبات لمواجهة الاحتياجات العاجلة الواردة في استراتيجية تنمية دارفور".

تجدر الإشارة إلى أن الاحتياجات الكلية المنشودة كما وردت في خطة الأعوام الستة تبلغ 7.2 مليار دولار.

مكة المكرمة