CNN: بن سلمان بادر بالاتصال بالبيت الأبيض لنفي إخفاء خاشقجي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LPvPD2

ترامب وبن سلمان في البيت الأبيض

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 11-10-2018 الساعة 16:35
واشنطن - الخليج أونلاين

كشفت شبكة "سي إن إن" الأمريكية أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، "هو من بادر بالاتصال بالبيت الأبيض ونفي مسؤولية الرياض عن إخفاء الصحفي السعودي، جمال خاشقجي".

ونقلت الشبكة عن مصدر لم تسمّه، اليوم الخميس، أن "بن سلمان هو من بادر بالاتصال بكوشنير، الذي يعدّ نقطة اتصاله الرئيسية بالبيت الأبيض، لنفي الاتهامات بنفسه حول قضية خاشقجي".

وأكّد المصدر أن "بن سلمان اتصل بجاريد كوشنر، صهر ومستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعدما بدأ اللوم يتّجه ناحيته وناحية الديوان الملكي في القضية".

وقال: إن "مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون انضمّ لاحقاً للمكالمة، وبعدها أجرى وزير الخارجية مايك بومبيو حديثه مع بن سلمان"، موضحا أنه لن يكون قادراً على الالتفاف حولهم.

ووصف المصدر الاتصالات بأنها كانت "صريحة"، مؤكّداً أن الولايات المتحدة الأمريكية تواصل "السير على حبل مشدود" في هذا الملف.

والافت أن بن سلمان وشقيقه خالد، سفير الرياض لدى واشنطن، تصدّرا المشهد في نفي الاتهامات حول تورّط السعودية في قضية إخفاء أو قتل الصحفي خاشقجي في إسطنبول.

وفي وقت سابق، أعلن البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية أن كوشنر وبولتون وبومبيو تحدّثوا مع ولي العهد السعودي للحصول على معلومات بشأن قضية خاشقجي.

وجاء تحرّك بن سلمان نحو البيت الأبيض بعد وقت قصير من تهديدات ترامب بوقف مناقشة صفقات الأسلحة مع السعودية قبل معرفة مصير خاشقجي.

وكان ترامب قد قال في تصريحات لـ"فوكس نيوز"، اليوم: إن "السعودية تبدو لحد الآن فعلاً ضالعة نوعاً ما في مقتل أو اختفاء الكاتب السعودي خاشقجي".

وأضاف: "يتعيّن معرفة ما حدث لخاشقجي قبل مناقشة مسألة صفقات السلاح مع السعودية"، مشدّداً على أنه "إذا تبيّن ضلوعها في اختفائه أو مقتله فإن ذلك سيكون فظيعاً وغير إيجابي".

واختفى خاشقجي، الثلاثاء قبل الماضي، بعد دخوله قنصلية بلاده لإتمام أوراق خاصة به، ولم يخرج من حينها، بينما كشفت وكالة "رويترز" أنه قُتل وتم إخفاء جثّته.

مكة المكرمة