آبل تؤجل إطلاق "آيباد" الجديد بسبب "آيفون 6"

من المقرر أن تعلن آبل مجموعة من المنتجات الجديدة

من المقرر أن تعلن آبل مجموعة من المنتجات الجديدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 09-10-2014 الساعة 19:49
نيويورك - الخليج أونلاين


قررت شركة آبل، الخميس، تأجيل إطلاق جهاز "آيباد" اللوحي الجديد المزود، حسب شائعات، بشاشة يبلغ حجمها 12.9 بوصة؛ وذلك بسبب الطلب الكبير على "آيفون 6"، بحسب تقرير نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال".

وأشارت الصحيفة إلى أن الشركة الأمريكية، كانت تنوي البدء بإنتاج الجهاز اللوحي العملاق (قد يحمل اسم آيباد برو) في ديسمبر/ كانون الأول المقبل، لكنها أبدت انزعاجاً من البطء الحاصل في تصنيع هاتف "آيفون 6 بلس"، ونقلت عن مصدر قوله: "إن أولوية الإنتاج لدى آبل هي الاستجابة للطلب الهائل على هاتف آيفون 6 الأكبر حجماً، ذلك أن تصنيعه يسبب إزعاجاً للشركة".

وأضاف المصدر: "سيكون من الصعب على المصنّعين التوفيق بين ما يملكونه من موارد، وتصنيع جهاز آيباد بشاشة عملاقة خلال الأشهر المقبلة".

كما تناول تقرير الصحيفة الأزمة التي تعانيها شركة "فوكسكون" الصينية، والتي تتمثل في عدم القدرة على توظيف العدد الكافي من العمّال في مصانعها بمدينة جينغزو، علماً أنها الوحيدة المكلّفة بتصنيع هاتف "آيفون 6 بلس".

كما نقلت "وول ستريت جورنال" عن مصادر، تأكيدها أن الشركة الأمريكية ستبدأ بإنتاج حاسوب "ماك بوك إير" بشاشة يبلغ حجمها 12 بوصة في ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

ومن المقرر أن تعلن آبل في 16 أكتوبر/ تشرين الثاني الجاري، مجموعة من المنتجات الجديدة، تاركة للمحللين والمصادر التنبؤ بما يمكن أن تكشف عنه.

مكة المكرمة