"آبل" تبيع 7 ملايين قطعة من ساعتها الذكية

آبل قامت بتخفيض سعر ساعتها الذكية "Apple Watch" بشكل مؤقت

آبل قامت بتخفيض سعر ساعتها الذكية "Apple Watch" بشكل مؤقت

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 06-11-2015 الساعة 09:49
واشنطن - الخليج أونلاين


نجحت شركة "آبل"، في بيع أكثر من 7 ملايين قطعة من ساعتها الذكية "Apple Watch" التي أطلقتها في شهر أبريل/ نيسان من العام الجاري، حسبما ذكرت شركة "Canalys" المُتخصصة في مجال الأبحاث.

وقالت الشركة في تقريرها إن مبيعات ساعة آبل وخلال 6 أشهر فقط، تجاوزت مجموع مبيعات جميع الساعات الذكية المتوفرة في السوق خلال عام واحد، حسبما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية.

وتوقع المُحللون قبيل إطلاق ساعة آبل في الأسواق، أن تبيع آبل ما مجموعه 10 إلى 30 مليون قطعة خلال سنة واحدة، لكنها خلال 6 أشهر فقط وصلت إلى 7 ملايين قطعة، وعليه يُمكن الوصول إلى هذه التوقعات خصوصاً مع اقتراب موسم الأعياد في أوروبا والولايات المُتحدة الأمريكية.

ولم تُعلن آبل رسمياً عن مبيعات ساعتها الذكية حتى الآن، إلا أن آخر التقارير ذكرت أن آبل حققت 1.7 مليار دولار أمريكي على الأقل من مبيع ساعتها الذكية، خلال الأشهر الخمسة الماضية.

وذكر تقرير الشركة أن آبل تُعتبر الوحيدة التي نجحت في بيع 300 ألف قطعة خلال الربع الثالث، تليها شركة Pebble التي باعت 200 ألف قطعة خلال الربع نفسه.

وتتصدر حتى الآن مبيعات شركة "شاومي" لساعتها الذكية التي انطلقت في شهر يونيو/ حزيران من عام 2014، حيث باعت أكثر من 10 ملايين ساعة ذكية حتى الآن.

وذكر موقع "Best Buy" الذي يوفر ساعة آبل للبيع عبر متاجره، أنه ومع اقتراب موسم الأعياد تحتل ساعة آبل المرتبة 12 في قائمة الأجهزة التي يتمنى المُستخدمون الحصول عليها.

يُذكر أن آبل قامت بتخفيض سعر ساعتها الذكية Apple Watch بشكل مؤقت بمقدار 50 دولاراً عند شرائها مع أحد هواتف آيفون الجديد، ويعتبر هذا التخفيض نادراً في تاريخ الشركة العملاقة.

مكة المكرمة