"آبل" تطرق أبواب الأوسكار لدخول عالم السينما

ستشتري "آبل" حقوق عرض أحد أفلام الرسوم المتحركة السينمائية

ستشتري "آبل" حقوق عرض أحد أفلام الرسوم المتحركة السينمائية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 16-06-2018 الساعة 01:39
سيف الوليد - الخليج أونلاين

كشفت مصادر من داخل عملاق التكنولوجيا الأمريكي "آبل" عن مباحثات تُجريها الشركة حالياً مع شركات إنتاج سينمائي، رُشِّحت أفلامها لنيل إحدى جوائز الأوسكار، وذلك من أجل الحصول على حقوق منتجاتها المقبلة؛ لعرضها حصرياً بواسطة "آبل"، في الولايات المتحدة، وغيرها من الدول.

 

وأفادت آخر الأنباء، بحسب مصادر "آبل"، باقتراب الشركة من عقد اتفاق مع استوديو "Cartoon Saloon"، لشراء حقوق أحد أفلامها الكرتونية، التي رُشِّحت مؤخراً لنيل إحدى جوائز الأوسكار.

 

حيث قامت شركة الإنتاج، التي تتخذ من إيرلندا مقراً لها، بتصنيع أفلام متميزة نالت استحسان السينمائيين العالميين، مثل فيلم "The Breadwinner".

 

من جهته، أكد مصدر في "آبل" لـ"الخليج أونلاين"، سعي الشركة لمواكبة جميع الأسواق التي يمكن أن تصل من خلالها لعموم المستخدمين.

 

وفي الوقت الذي لم تؤكد فيه "آبل" مباحثاتها الحالية مع استوديو "Cartoon Saloon"، أوضح فرع الشركة في "باريس"، لـ"الخليج أونلاين"، وجود فكرة ضمِّ عددٍ من أفلام الرسوم المتحركة إلى الأدوات التي تمتلكها "آبل".

 

اقرأ أيضاً:

شاهد: هاتف صيني جديد يثير إعجاب "آبل" ويدفعها لتقليده

 

وأضافت "آبل" لـ"الخليج أونلاين": "طموح الشركة إلى الوصول لعموم المستخدمين لا يقف عند حدود ما تمتلكه الشركة فقط من أدوات تقنية"،.

 

ويأتي ذلك في ظل خطوات مماثلة سبقها بها كبار منتجي التقنية، مثل "فيسبوك" و"أمازون"، الذين وجدوا في التلفزيون والسينما طريقاً للوصول للمستخدمين.

 

من جهتها، أصدرت وكالة "بلومبيرغ" الإخبارية تقريراً بيَّنت فيه جوانب عديدة من المباحثات التي تجريها "آبل" حالياً مع استوديو "Cartoon Saloon"، حيث أكدت قرب انتهاء الشركة من الاتفاق مع الاستوديو، لشراء حقوق أحدث أفلام الرسوم المتحركة، التي سيكتمل إنتاجها خلال العام الجاري.

 

الجدير بالذكر هو أن استوديو "Cartoon Saloon" أنتج ثلاثة أفلام تم ترشيحها لجائزة الأوسكار، هي: "Secret of Kells"، و"The Breadwinner"، و"Song of the Sea"، في حين كان آخر إنتاج للاستوديو هو مسلسل الأطفال التلفزيوني "Puffin Rock"، الذي يرويه النجم الإيرلندي "كريس أودود".

مكة المكرمة