"آبل" تعترف بخطأ برمجي في "آيفون 7" وتعِد بحلِّه قريباً

المشكلة في هاتفي "آيفون 7" و"آيفون 7 بلس"

المشكلة في هاتفي "آيفون 7" و"آيفون 7 بلس"

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 03-02-2018 الساعة 14:28
نيويورك - الخليج أونلاين


اعترف عملاق التكنولوجيا الأمريكي "آبل"، يوم السبت، بوجود خطأ برمجي في هاتفي "آيفون 7"، وهواتف "آيفون 7 بلس"، تمثَّل بعدم قدرة المستخدم على معاودة الاتصال بالشبكة بعد الخروج من وضع الطيران.

وقالت الشركة على مدوَّنتها الرسمية بشبكة الإنترنت، إنها تلقت عدداً من الشكاوى، تحدثت عن مشكلة واجهتهم منذ إطلاق التحديثات الأخيرة، حيث أكدت الشركة أن الخطأ برمجي فقط، مشيرة بذلك إلى عدم وجود أي خلل تصنيعي بالجهاز، في حين أكدت "آبل" إطلاقها تحديثاً مجانياً خلال شهر فبراير الجاري؛ لحل المشكلة في هاتفي "آيفون 7"، و"آيفون 7 بلس" بشكلٍ خاص، والإصدارات الأخرى من أجهزة "آيفون" التي تقبل التحديثات الجديدة بشكلٍ عام.

اقرأ أيضاً:

"يوتيوب" يزيد من شفافيته على الحسابات الإخبارية

ووفقاً لما نقله موقع "بزنس أنسايدر" بنسخته الفرنسية، فإن المستخدمين أبلغوا عن الخطأ البرمجي منذ سبتمبر عام 2016، حيث اشتكى المستخدمون وقتها من فقدان أجهزتهم شبكة الاتصال بعد الخروج من وضع الطيران، إضافة إلى الفقدان المفاجئ لشبكة الاتصال في بعض الأحيان.

وحسب ما نقلته الصحيفة عن عدد من المستخدمين في أوروبا، فإن شركة "آبل" لم تعترف قبل هذا التصريح بوجود أي مشكلة في أجهزتها، واكتفت وقتها بتوجيه المستخدمين بعد تقدُّمهم بالشكوى، إلى إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى، أو إعادة إدخال بطاقة الاتصال "Sim Card".

الجدير بالذكر أن اعتراف "آبل" يأتي عقب مشاكل في بطء أجهزة "آيفون" القديمة، واجهها عدد من المستخدمين بالعالم، والتي عالجتها الشركة من خلال خيار استبدال البطارية بسعر مخفّض، ووعْدها بطرح تحديث مجاني خلال العام الجاري، يمكن للمستخدم من خلاله أن يفعّل خيار إبطاء الجهاز من عدمه، بالتوازي مع حالة البطارية.

مكة المكرمة