"آبل" تكشف لـ"الخليج أونلاين" تفاصيل أسطولها ذاتي القيادة

السيارة ستعمل بالطاقة الكهربائية وستخصص لنقل موظفي "آبل"

السيارة ستعمل بالطاقة الكهربائية وستخصص لنقل موظفي "آبل"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 24-05-2018 الساعة 14:52
سيف الوليد - الخليج أونلاين


أعلن عملاق التكنولوجيا الأمريكي "آبل"، يوم الخميس، عن شراكة جديدة مع شركة "فولكس فاغن" الألمانية، الرائدة في صناعة السيارات، لإنتاج جيل جديد من السيارات الذكية ذاتية القيادة.

في حين أكدت الشركة أن فريقاً فنياً من "آبل" سيلتحق بفرع شركة "فولكس فاغن" في الولايات المتحدة، لتزويد السيارة بتقنيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركة.

وقالت "آبل"، عبر مدونتها الرسمية على شبكة الإنترنت، إن الشراكة مع "فولكس فاغن" ستتضمن صناعة طراز جديد من سيارات كبيرة، متخصصة في شحن البضائع، وأخرى من ذات الطراز لنقل الركاب، فيما أكدت "آبل" أن هذا الأسطول الذكي ستخصصه الشركة لنقل موظفيها، وإيصال البضائع في عدد محدود من الولايات الأمريكية.

ووفقاً لما أوضحه مصدر في "آبل" لـ"الخليج أونلاين"، فإن الأسطول الذكي المقبل هو تطوير لسيارة شحن من طراز "T6 Transporter"، والتي حصلت على أعلى نسبة مبيعات من بين سيارات "فولكس فاغن"، التي تم بيعها في الولايات الأمريكية، وكندا.

Apple

اقرأ أيضاً :

"مايكروسوفت" تبدأ صناعة عالم تقني جديد عبر الذكاء الاصطناعي

وأوضح فرع شركة "آبل" في باريس لـ"الخليج أونلاين"، أن الشركة تسلّمت عدة عروض من شركات أوروبية، من بينها "رينو"، و"مرسيدس"، و"بي إم دبليو"، غير أنها اختارت عرض "فولكس فاغن" بعد مباحثات استمرت نحو ستة أشهر.

يُشار إلى أن السيارة ستعمل بالطاقة الكهربائية، وسيتم التحكم فيها من خلال وحدة تحكم ذكية خاصة بشركة "آبل"، فيما ستحتوي على برامج ترفيه، ومنافذ خدمات متنوعة، من بينها خدمة إنترنت، وأماكن شحن مختلفة ستوفّرها "فولكس فاغن" لكل مقعد.

مكة المكرمة