"آبل" تيسر لمستخدمي أجهزتها الذكية احتراف المونتاج

التطبيق يعالج الصوت والصورة

التطبيق يعالج الصوت والصورة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 02-04-2017 الساعة 08:18
سيف الوليد - الخليج أونلاين


يرغب الكثير من المستخدمين في صناعة الذكريات التي توثقها كاميرا أجهزتهم الذكية، وجمعها في فيديو يحفظ الذكرى بصورة أشمل، وأجمل، وهو الأمر الذي يتقنه محررو الفيديو باستخدام الكمبيوتر، أو باستخدام التطبيقات التي تسهل الأمر، لكنها تضع حقوقاً لذلك.

عملاق التكنولوجيا الأمريكي "آبل" قرّب المسافات بين الحرفية والسهولة في مجال المونتاج، من خلال التطبيق كليبس "Clips" الذي سيمكن مستخدمي أجهزتها الذكية من صناعة أفلامهم الخاصة بطريقة حرفية، مع إضافة المؤثرات كافة التي يتطلبها العمل، دون أي حقوق ضمنية.

4

التطبيق الذي ستوفره الشركة خلال شهر أبريل/نيسان الجاري، سيتاح مجاناً عبر متجر "آب ستور" الخاص بمنصة "آي أو إس" المشغلة لأجهزة شركة "آبل"، وسيتمكن المستخدم من خلاله من معالجة الصوت والصورة كُل على حدة، أو دمجهما بصيغ متاحة على جميع المنصات.

اقرأ أيضاً:

تسريبات غير متوقعة لهاتف "آيفون 8".. تعرّف عليها

كما سيتمكن المستخدم بعد إتمام العمل من مشاركة المادة على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، أو تحميلها في ملف منفصل وإرسالها عبر البريد الإلكتروني، أو الخدمات السحابية بصورة عامة.

3

اللافت في التطبيق الجديد، أنه سيحتوي على رسوم متحركة، تضاف من خلال صندوق الفلاتر، سيتمكن المستخدم من خلالها من تحجيم الشخصية المرسومة بالصورة، والتي ستتوافق مع المادة التي يتم العمل عليها.

وأوضحت "سوزان بريسكوت"، نائب رئيس قسم متجر "آب ستور" لموقع "إنجاديت التقني"، أن التطبيق سيوفر طريقة جديدة للتعبير من خلال الفيديو، خاصة مع السهولة الكبيرة التي تضمنها، والدقة العالية التي يمكن إخراج المادة بها.

2

1

إلى ذلك، أعلنت الشركة أن التطبيق سيتاح لأجهزة "آيفون 5 إس" فما بعدها من الإصدارات التي قدمتها الشركة، وسيتمكن المستخدم من خلاله من تسجيل الفيديو والصوت مباشرة.

جدير بالذكر أن شركة "آبل" أطلقت صفحة خاصة بالتطبيق؛ للتعريف به، وشرح آلية عمله، والخصائص التي سيتضمنها.

مكة المكرمة
عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي