"آبل ووتش" تتصدر المبيعات العالمية خلال الربع الأول من 2017

نسبة مبيعات الساعات الذكية القابلة للارتداء سجلت ارتفاعاً

نسبة مبيعات الساعات الذكية القابلة للارتداء سجلت ارتفاعاً

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 06-05-2017 الساعة 22:47
سيف الوليد - الخليج أونلاين


تصدَّر عملاق التكنولوجيا الأمريكي "آبل"، سوق المبيعات العالمي، للساعات الذكية القابلة للارتداء، وفقاً لأحدث تقرير من مؤسسة "Strategy Analytics" المتخصصة في البحوث المالية.

وكشف تقرير الربع الأول للعام الحالي، الصادر في الرابع من مايو/أيار الجاري، عن نمو كبير لشركة "آبل"، تفوقت خلاله ساعتها الذكية "آبل ووتش" على مثيلاتها، في حين أكد التقرير أن الشركة قامت خلال هذه الفترة فقط، ببيع أكثر من 3.5 ملايين ساعة ذكية.

ووفقاً لموقع "GSM Arena" التقني، فإن إجمالي مبيعات الساعات الذكية حول العالم، بلغ نحو 22 مليون ساعة ذكية، كان لشركة "آبل" الحصة الأكبر منها، حيث باعت 3.5 ملايين ساعة ذكية، بنسبة 15.9٪، في حين حققت "شاومي" الصينية، نسبة مبيعات قدرها 15.5%، حيث باعت نحو 3.4 ساعة ذكية.

وكان المركز الثالث من حصة "Fitbit" الأمريكية، حيث باعت نحو 2.9 مليون ساعة ذكية، بنسبة 13.2% من المبيعات العالمية للساعات الذكية القابلة للارتداء.

اقرأ أيضاً:

خطة سعودية لتصنيع السلاح محلياً توفّر 80 مليار دولار

وبيّن تقرير مؤسسة "Strategy Analytics"، أن شركة "آبل" حققت بهذه النسبة من المبيعات نمواً بمقدار 59%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، متفوقة بذلك على مواطنتها شركة "Fitbit"، التي حققت العام الماضي أعلى نسبة مبيعات عالمية بنسبة 24.7%.

الجدير بالذكر أن نسبة مبيعات الساعات الذكية القابلة للارتداء، سجلت ارتفاعاً ملحوظاً في عدد المبيعات العالمي، خلال الربع الأول من العام الحالي، بلغت 21% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، والتي بيعت خلالها 18.2 مليون ساعة ذكية.

مكة المكرمة