"آيبو".. كلب روبوت من سوني

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GxPzEq

يقوم بنقل البيانات والمعلومات الى هاتف المالك وكلفته 3000 دولار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 23-01-2019 الساعة 14:11

أعلن عملاق صناعة الإلكترونيات الياباني "سوني"، اليوم الأربعاء، طرح روبوت جديد يدعى "آيبو" في الأسواق، وهو على شكل صغير الكلب "جرو"، مزود بكاميرات وذكاء اصطناعي ومتصل بالإنترنت، يمكنه الآن أن يراقب عن بعد أفراد الأسرة أو الأطفال أو حتى الحيوانات الأليفة.

وبحسب ما نشر موقع "تيكس بلور"، سوف يتجول الروبوت صغير الحجم  (30 سم، قدم واحدة)، مع آذان متدلية وعيون "ليد" المتطورة حول المنزل في أوقات محددة مسبقاً باحثاً عن أفراد العائلة، ويتلقى مالك الكلب تقارير مرحلية عن وضع البيت والأطفال عبر هاتفه الذكي.

أحدث تقنيات الكلاب هذه لن تأتي بثمن زهيد، فوجود كلب واحد في المنزل يكلف ما يقرب من 3000 دولار لحزمة لمدة ثلاث سنوات، بما في ذلك خدمات البرمجيات مثل تخزين البيانات.

وقال رئيس المشروع في سوني، ايزومي كاوانيشيه، للصحفيين في مقر شركة سوني في طوكيو: "ستتمكن من التحقق من أداء أفراد العائلة البعيدين أو ما يفعله الأطفال عندما يعودون للمنزل، نهدف إلى جعلك تشعر بأنك أكثر أمناً من خلال العيش مع آيبو".

وأضاف: "إن الأداة ستتمكن من مشاهدة حيوانات أليفة حقيقية في المستقبل بفضل قدرات التعرف على الصور وقدرات التعلم".

وتم إصدار أول نموذج للعرض طراز "آيبو" الذي يمكن أن يعرض أيضاً "العواطف"، في شهر يناير من العام الماضي، وبلغت المبيعات المسبقة 20 ألفاً في الأشهر الستة الأولى، وفقاً لشركة سوني.

يذكر أن سوني أصدرت أكثر من روبوت وخدمات ذكية تتيح المراقبة عن بعد، مثل طباخات الأرز، والأواني الكهربائية، والأجهزة المنزلية الأخرى لمراقبة المسنين الذين يعيشون بمفردهم، حيث تعمل على هذه الأجهزة على نقل البيانات إلى العائلات التي تعيش بعيداً عن المسنين عن عدد مرات استخدامها، فإذا لم يتم استخدامها لفترة من الوقت فقد يكون هذا علامة مشؤومة.

مكة المكرمة
عاجل

الأناضول: الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعلن ترشيحه ديفيد ساترفيلد لمنصب سفير الولايات المتحدة بأنقرة