أبل تنظر إلى النجاح من بوابة "الحواسيب المكتبية"

أبل ستطلق أجهزة حاسوب مكتبية تتضمن شاشات عالية الدقة

أبل ستطلق أجهزة حاسوب مكتبية تتضمن شاشات عالية الدقة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-09-2014 الساعة 14:24
واشنطن - الخليج أونلاين


تعتزم شركة "أبل" الأمريكية إطلاق نسخة جديدة ومطورة من أجهزة الحاسوب المكتبية، ستتضمن شاشات عالية الدقة لا تتوفر في أجهزة الحاسوب المحمولة ولا في غيرها من الأجهزة المكتبية المنافسة، فضلاً عن أنها تعتزم لأول مرة إطلاق أجهزة "آيباد" بشاشات أكبر ومواصفات غير مسبوقة.

وتسعى الشركة من خلال ذلك إلى إنعاش مبيعاتها وتجاوز أي تراجع في الطلب قد ينشأ عن المشاكل التي ظهرت في هواتف "آيفون" الجديدة.

ومن المنتظر أن تطرح شركة "أبل" طرازاً جديداً من أجهزة "آي ماك" المكتبية خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول بالتزامن مع نظام التشغيل، وأجهزة "آيباد" الجديدة التي يترقب العالم طرحها خلال الأسابيع القليلة المقبلة بمزايا ومواصفات جديدة.

وتذكر المعلومات المتداولة في وسائل الإعلام الأمريكية ومواقع الإنترنت أن الطراز الجديد من "آيباد" سوف يكون بسماكة أرفع ووزن أخف، كما سيكون شبيهاً بأجهزة "آيفون 6 بلس" التي تم طرحها لأول مرة بشاشات كبيرة الحجم، فضلاً عن أنه سيحتوي على نظام (Touch ID) الذي يتيح للجهاز التعرف على صاحبه من خلال بصمة اليد.

ونقلت جريدة "ديلي ميل" البريطانية عن مصادر في شركة "أبل" تأكيدها أن "أجهزة آي ماك الجديدة في المراحل النهائية من الاختبارات في الشركة تمهيداً لطرحها في الأسواق قريباً".

وتقول المصادر إن الأجهزة الجديدة لن تتوقف عند الشاشات عالية الدقة والوضوح في الصورة الذي لا يتوفر في غيرها من الأجهزة المنافسة، وإنما ستحتوي على معالجات أسرع، كما ستكون لديها قدرة أفضل في التقاط إشارة الإنترنت اللاسلكية عبر الـ(WiFi).

مكة المكرمة