"أسعفني".. تطبيق سعودي ذكي لحالات الطوارئ والإسعاف

يتميز بخاصية مشاركة الموقع وتحديد وقت وصول الإسعاف

يتميز بخاصية مشاركة الموقع وتحديد وقت وصول الإسعاف

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 11-12-2015 الساعة 10:30
الرياض - الخليج أونلاين


دشنت طالبات كلية إدارة الأعمال بقسم الإدارة المالية في جامعة الأمير سلطان السعودية، أمس الأول، التطبيق الإسعافي "أسعفني" بنسخته التجريبية، وذلك في مقر الجامعة بالرياض.

وأوضحت محاضرة إدارة الأعمال ريم بنت صديق، أن تطبيق "أسعفني" الخاص بالأجهزة الذكية هو مشروع لخريجات في مادة إدارة ونظم معلومات، قامت على تنفيذه 19 طالبة، يهدف إلى تسهيل وصول سيارة الإسعاف لمكان المريض بأسرع وقت، كما يساهم في مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة وبالأخص ذوي الإعاقة السمعية في حال تعرضهم للحوادث من وصول سيارة الإسعاف لهم بسهولة، مؤكدة أن ما يميز هذا التطبيق سهولة استخدامه.

وأضافت الرئيسة التنفيذية للمشروع أمل الزيد، أن هذا التطبيق يوفر إمكانية طلب سيارة إسعاف من خلاله، مع توفير عدة مزايا، وهي خاصية مشاركة الموقع وتحديد وقت وصول سيارة الإسعاف، وتحديد درجة خطورة الحالة الطارئة، كما يحتوي على ملف طبي مختصر لتعبئة بيانات المريض أو كبار السن، مع خاصية مميزة وهي توفير جرس مبرمج للاطمئنان على المريض، في حال عدم إيقافه للجرس تتحرك فوراً سيارة الإسعاف باتجاهه.

وقد شارك في فعالية التدشين؛ الهلال الأحمر السعودي بركن يحتوي على مستلزمات الإسعافات الأولية، كما شاركت وزارة الصحة والمركز السعودي لزراعة الأعضاء بأركان تعريفية تثقيفية.

مكة المكرمة