أصغر طفلة في عائلة "ناسا" تقترب من "المريخ"

الفتاة الأمريكية أليسا كارسون

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 06-07-2018 الساعة 22:50
واشنطن – الخليج أونلاين

تحلم الفتاة الأمريكية أليسا كارسون (17 عاماً)، منذ الثالثة من عمرها أن تصبح رائدة فضاء وتذهب في رحلة إلى المريخ، ويبدو أنها تسير على الطريق الصحيح.

فقد أوردت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الجمعة، قصة الفتاة كارسون التي باتت قريبة من تحقيق حلمها والالتحاق بوكالة "ناسا" الأمريكية.

وتعيش كارسون في ولاية لويزيانا، وأصبحت مهووسة بالفضاء عندما كانت تشاهد الرسوم المتحرّكة التي تتحدّث عن الفضاء، وفق ما تقول.

وطبقاً للصحيفة البريطانية، فقد قالت كارسون لوالدها عندما كانت صغيرة:" أبي أريد أن أصبح رائدة فضاء وأن أكون واحدة من الذين يذهبون إلى المريخ".

ومنذ ذلك الوقت كرّست حياتها من أجل تحقيق حلم الطفولة المبكّر، إذ شاركت في معسكرات تدريبية خاصة بالفضاء منذ عام 2008.

ورسمياً، فإن العمر الأدنى لرواد الفضاء في وكالة "ناسا" هو 18 عاماً، لكن يبدو أن الوكالة تساعد كارسون على تحقيق حلمها رغم أنها لم تبلغ السن القانونية؛ من خلال المشاركة في تدريبات خاصة.

وفي عام 2033، ستبلغ كارسون 32 عاماً، وسيكون من الممكن أن تشارك في رحلة فضائية إلى كوكب المريخ تخطّط لها وكالة "ناسا" الفضائية الأمريكية.

ومن المتوقّع أن تصل الرحلة إلى سطح المريخ عام 2039، بغية البحث عن علامات الحياة على الكوكب الأحمر.

وأصبحت كارسون، حين كان عمرها 12 عاماً، أصغر من التحق بمعسكرات الفضاء الخاصة بوكالة "ناسا"، حيث تعلّمت كثيراً عن مهام رجال الفضاء، كما شاركت في العديد من التدريبات المتخصصة.

مكة المكرمة
عاجل

مصادر إعلامية: دخول حافلات إلى كفريا والفوعة بريف إدلب لإجلاء من بداخلهما إلى مناطق النظام